الاربعاء إنطلاق أسبوع المرور العربي وتخفيض في رسوم المعاملات المرورية

أعلنت الإدارة العامة للمرور انطلاقة أسبوع المرور العربي اعتباراً من يوم (الأربعاء) وحتى العاشر من مايو الجاري تحت شعار (سلامتك تهمنا). وبشرت الإدارة خلال مؤتمر صحفي، أمس، بمناسبة تدشين البرنامج بتخفيض في رسوم المعاملات المرورية مابين (25%) إلى (50%) وتستمر لفترة تتراوح من أسبوع إلى (15) يوماً وشهر ببعض الولايات.

وكشف مدير الإدارة العامة للمرور اللواء “عمر محمد نور” عن أن أسبوع المرور العربي يهدف إلى رفع الوعي المروري للموطن، مشيراً إلى أن معايير الاهتمام بالسلامة المرورية تتزايد على المستوى العالمي من عام إلى آخر من أجل تقليل الحوادث بمشاركة منظمة الحماية المدنية والصحة العالمية وإدارات المرور، مبيناً أن تداعيات اقتصادية واجتماعية وصحية تصاحب حوادث المرور، خاصة الإصابات التي تسبب العجز والموت، وأوضح أن كل الإحصائيات أشارت إلى أن الجهل بقواعد المرور سبب رئيسي في ازدياد الحوادث.
وكشف سيادته عن قيام مؤتمر قومي للوقاية من حوادث الطرق بدار الشرطة، تقدم فيه أوراق علمية بواسطة خبراء، تناقش سلامة الطرق وأوزان السيارات ودور الإعلام في التوعية المرورية للخروج بالخطط الإعلامية للتوعية المرورية، وأشار إلى أن توصيات المؤتمر ستشكل برنامج عمل للإدارة العامة للمرور خلال العام.

المجهر السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.