تبحث عن كاميرا رهيبة؟..تعرف على أهم 3 عوامل تجعل من هواتف Huawei فائقة التصوير

سودافاكس ـ تعتبر شركة هوواي من أبرز الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، و إن من أهم ما يميزها تقنيات التصوير العالية التي تتيحها الشركة من خلال هواتفها. في هذا المقال سنتعرف على أهم 3 عوامل جعلت من هوواي رقماً كبيراً في صناعة التصوير.

  1. قامت شركة هواوي منذ بدايتها بتسليط الضوء على الاستثمار المبتكر ” في تكنولوجيا التصوير، على سبيل المثال من نظام الكاميرا المزدوجة لسلسلة Huawei P9 إلى التصوير الفوتوغرافي لسلسلة P10 ؛ و من وضع المشهد الليلي الفائق وهيكل التقريب الناظري لسلسلة P20 إلى الصور فائقة الوضوح بدوام كامل وبتركيز كامل لسلسلة P40 ، كانت Huawei من الدرجة الأولى.

كما امتلكت الشركة أيضا بصريات حسابية ، ومحرك ألوان أساسي ، وما إلى ذلك في سلسلة Huawei P50.

و شيئا فشيئا واصلت هواوي في تقدمها المتروي فقامت تقنية الكاميرا من Huawei ببناء مواصفات تقنية صناعية للتصوير الحسابي في المستقبل من الأبعاد الثلاثة للنظام البصري وتكنولوجيا التصوير ومعالجة الصور.

و للشركة الآن نظامًا فريدًا لتكنولوجيا التصوير الفوتوغرافي المحمول. و أصبح هذا علامة فارقة في تطوير صناعة التصوير. بأخذ الأنظمة البصرية كمثال ، تطور التصوير من Huawei إلى عدة فروع.

و نظام هواوي متعدد الكاميرات يتمثل الاختلاف الأكبر بين الكاميرات التقليدية وصور الهاتف المحمول في إمكانية استخدام إمكانيات الكاميرات المتعددة لمعالجة الصور في الوقت الفعلي.

و نجد الهواتف المحمولة قد خضعت لتطور متعدد المراحل من أنظمة الكاميرا الواحدة ، وأنظمة الكاميرا المزدوجة إلى أنظمة الكاميرات المتعددة.

حيث يمكن للكاميرات المتعددة التقاط إطارات متعددة من الصور الخام ذات حجم بيانات مرتفع. و قد يتعلق ذلك بالسطوع أو العمق (الكاميرا الرئيسية + الزاوية العريضة ؛ الكاميرا الرئيسية + المقربة ؛ الكاميرا الرئيسية + ToF ؛ المقربة + المقربة RAW File).

و على سبيل المثال ، فإن سلسلة Huawei P50 تأتي مع وحدة صورة مزدوجة جديدة ووحدة كاميرا رئيسية فائقة ووحدة تكبير فائقة.

و تدمج تقنية الكاميرا هذه بشكل منهجي عدسات متعددة بحيث يمكن للهواتف المحمولة النحيفة والخفيفة إطلاق إمكانات تصوير قوية.

  1. للهواتف من هواوي عدسة حرة الشكل في عصر كانت فيه عدسات الهواتف المحمولة لا تزال بلاستيكية بشكل عام ،

حيث كانت Huawei سباقة في ادخال العدسات الزجاجية في الأنظمة البصرية. و بعد ذلك ، اقترحت Huawei تقنية الكاميرا الرائدة للعدسات ذات الشكل الحر. كما أنها الأولى في الصناعة في تحقيقها وتسويقها على نطاق واسع. و كما نعلم جميعًا ، عادةً ما يكون للصور الملتقطة بعدسات ذات زاوية واسعة درجة معينة من التشويه. كلما زاد مجال الرؤية ، زاد التشوه . هذا يؤثر بشكل كبير على التصور النهائي للصورة و عالجت هواوي هذه المشكلة و كانت أول شركة تستخدم عدسة بزاوية عريضة للغاية ومضادة للتشوه السطحي ، والتي يمكنها تحقيق التحكم الفردي في الضوء في مجالات الرؤية المختلفة ، مثل زاوية وقوع الضوء ، وشدة الضوء ، والضوء الانحراف ، واختلاف المسار البصري ، وما إلى ذلك.

و يتم التحكم في العدسة ذات الشكل الحر بشكل فعال لمنع تشوه الصورة. اليوم ، يمكنك أيضًا ملاحظة أن العديد من الشركات المصنعة تستخدم هذه التقنية لتحسين جودة الصورة.

  1. لهواتف هواوي بيريسكوب تليفوتوغرافي اذ ليس من السهل حقًا الحصول على صور مقربة عالية الجودة من هاتف ذكي. و هذا بسبب القيود المادية للمساحة والحجم. و لكن من خلال هاتف تليفوتوغرافي المنظار ، وهو شكل جديد من تصميم الوحدة والهيكل الميكانيكي ، يمكن إطالة الطول البؤري الكلي عن طريق فتح المسار البصري في مساحة محدودة. في هذا المجال ، و احتلت Huawei أيضًا الصدارة في هذه التقنية ، وكانت تفكر في تحسين قابليتها للاستخدام والتطبيق والاستقرار العام.

بعد حل مشكلة اللقطات الواضحة والجيدة ، بدأت Huawei بالتفكير في كيفية جعل الهاتف يلتقط صورًا أبعد. في هذا الوقت ، أعطى المنظار إلهامًا لشركة Huawei بأن تعمل عدسة بيريسكوب المقربة في P30 Pro على تحويل مسار الضوء بذكاء بمقدار 90 درجة عبر منشور بصري.

علاوة على ذلك ، يتم وضع عدسة التكبير الفائق أفقيًا في الجسم لتحقيق تقريب بصري 5x ، وتقريب هجين 10x ، بالإضافة إلى تقريب رقمي 50x. حقق Huawei P40 Pro اختراقات مبتكرة أيضًا ، من خلال “تصميم تقريب متعدد الانعكاسات” ، وهو أول تقريب ثنائي العدسة 100x في الصناعة ، ويدعم 3x تقريب بصري متوسط ​​وبعيد المسافة ، 10x تقريب بصري بعيد المدى ، تقريب هجين 20x 2x وزوم رقمي يصل إلى 100x.

و تأتي أحدث سلسلة من هواتف Huawei P50 مزودة بعدسة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل تدعم التقريب البصري 3.5X والتقريب الرقمي 100X. بفضل نعمة “البصريات الحسابية” ، تحقق عدسة الزووم البصري 3.5x تأثيرًا تصويريًا لا يقل عن 10x زوم بصري فعلي.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.