مفاجأة في تقرير مراقب مباراة مصر والسنغال

سودافاكس/ وكالات – كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن تقرير مراقب مباراة مصر والسنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي فاز بها أسود التيرانجا بركلات الترجيح.

تقرير حكم مباراة مصر والسنغال وصف أجواء اللقاء “بالمزعجة ” مع رصد هتاف من الجماهير السنغالية دون تحديد كافة ما تعرض له لاعبي منتخب مصر خلال المباراة من استخدام الليزر أو العنصرية في الملعب.

وتابع المصدر: أن الحكم الجزائري مصطفى غربال لم يرصد اي شئ حدث خلال اللقاء، وذلك في تقريره المقدم للجنة الإنضباط بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

واضاف المصدر:” أن في الغالب سيتم توقيع غرامات على منتخب السنغال دون وجود أي نية لإعادة المباراة.

مصر تستعد لتصفيات أمم أفريقيا
ويستعد منتخب مصر لدور المجموعات من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأعلن الاتحاد الافريقي مواعيد مباريات دور المجموعات من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، وجاء على النحو التالي:

الجولتان الأولى والثانية: خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو 2022.

الجولتان الثالثة والرابعة: خلال الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر 2022.

الجولتان الخامسة والسادسة: خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس 2023.

انهاء التعاقد مع كيروش
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إنهاء مهمة البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب مصر الأول بالتراضي بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فني جديد للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

كشف حساب كيروش مع الفراعنة
خاض البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر 20 مباراة، ما بين لقاءات ودية ومشاركة في كأس العرب وتصفيات كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا 2021 حيث فاز في 13 لقاء، وتعادل في 2 مباريات، وخسر في 5 مباريات من بينهما ثلاثة بركلات الترجيح.

وسجل لاعبو منتخب مصر مع كيروس 25 هدفًا، وتلقت شباك منتخب مصر 9 أهداف.

أول لقاء مع المنتخب
بدأ كارلوس كيروش رحلته مع المنتخب الوطني بمواجهة ليبيريا وديًّا، يوم 30 سبتمبر الماضي، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم محمد شريف.

تصفيات كأس العالم
قاد كيروش المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم في 6 مباريات منها 4 مباريات بدور المجموعات وحقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة لينجح في منح الفراعنة بطاقة العبور للمرحلة الحاسمة، بعد الفوز على ليبيا ذهابًا وإيابًا، وعلى الجابون والتعادل مع أنجولا.

وفي المرحلة الحاسمة بتصفيات كأس العالم فاز منتخب مصر على السنغال في مباراة الذهاب بهدف نظيف على إستاد القاهرة الدولي ثم خسر الفراعنة إيابا بهدف دون رد، وحسمت ركلات الترجيح بطاقة التأهل لصالح المنتخب السنغالي، بقيادة نجمه ساديو ماني.

كأس العرب
وقاد منتخب مصر في بطولة كأس العرب التي أقيمت بقطر وتواجد في المركز الرابع بعدما تأهل لنصف النهائي وخسر بهدف عكسي أمام تونس، ثم الخسارة على يد قطر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفاز في 3 مباريات ببطولة كأس العرب وتعادل فى مباراة وخسر 2 من بينهما مباراة بركلات الترجيح.

كأس الأمم الأفريقية
وحقق المنتخب الفوز في 5 مباريات من بينها مباراتان بركلات الترجيح وخسر مباراتين من بينهما مباراة النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح.

ومن بين هذه المباريات التي انتهت بالتعادل لعب منتخب مصر مع كيروش ركلات الترجيح 4 مرات، حقق خلالها الفوز على قطر وكوت ديفوار والكاميرون، وخسر أمام السنغال.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.