محامو الطوارئ : سجن سوبا رفض استلام أربعة ثُوار

سودافاكس ـ قالت لجنة محامو الطوارئ إن سلطات سجن سوبا رفضت استلام (4) من الثُوار ضمن مجموعة تم ترحيلها من قسم شرطة الخرطوم شمال إلى سجن سوبا بسبب أثار التعذيب الواضحة على أجسادهم.

ووفقًا للجنة فإن الثُوار الـ(4) مكثوا في حِراسات القسم الشمالي أكثر من (48) ساعة ودونت في مواجهتهم بلاغات تسمح موادها بالإفراج عنهم بالضمانة العادية.

وعلمت “الجريدة” أن كُلاً من زياد الأمين أحمد ، أبوبكر محمد توفيق و محمد فيصل محمد تعرضوا لاصابات بالغة جراء التعذيب أثناء احتجازهم في القسم الشمالي ما دفع سلطات سجن سوبا رفض استلامهم.

وأكدت مصادر الصحيفة استخراج اورنيك 8 للمصابين وترحيلهم إلى أحد المستشفيات بالعاصمة الخرطوم لتلقي العلاج ومن ثم إعادتهم إلى القسم الشمالي مرة أخرى.

وطالبت اللجنة، في بيان لها، النيابة العامة القيام بدورها في تفتيش الحراسات والإشراف عليها وحفظ حقوق المقبوضين التي كفلها قانون الاجراءات الجنائية والمواثيق والمعاهدات الدولية والحرص على استقلاليتها وان لا تأتمر بأوامر اللجنة الامنية للولاية محملة الاجهزة الامنية والشرطية والنيابة العامة مسؤولية حياة وصحة وسلامة جميع الثوار السلميين والمقبوضين في الحراسات والسجون.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.