وسط ضحك المارة.. شرطي يوقف سيارة بلا سائق لتسجيل مخالفة! “فيديو”

سودافاكس/ وكالات – واجهت شرطة سان فرانسيسكو أخيرا مشكلة غير مسبوقة، عندما أوقف أحد عناصرها سيارة ذاتية القيادة كانت تتنقل خلال الليل مع مصابيح مطفأة ومن دون أي شخص في داخلها.

وانتشر عبر الشبكات الاجتماعية تسجيل مصور عن الحادثة التقطه أحد المارة، ما دفع بشركة “كروز” المالكة للمركبة إلى التعليق عبر تويتر لإيضاح ما حصل.

وقالت ناطقة باسم “كروز” أخيرا في تعليق على الفيديو الذي نشره أحد الصحافيين “مركبتنا الذاتية القيادية أعطت أولوية المرور لسيارة شرطة، ثم توقفت في النقطة الآمنة الأقرب بعد الإشارة، كما هو مرتقب”.

وأضافت “اتصل شرطي بـ+كروز+ من دون تسطير أي محضر ضبط”.

ويظهر التسجيل المصور شرطيا يتقدم إلى نافذة السيارة عند مقعد السائق، وسط ضحك من المارة الذين قال أحدهم “لا أحد في الداخل! هذا جنون”. وتنطلق بعدها السيارة الذاتية القيادة تلقائيا للانتقال إلى الجانب الآخر بعد الإشارة الخضراء.

وأوضح ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس أن عناصرها “اتصلوا بمشغلي المركبة الذاتية القيادة (…) فريق الصيانة تولى السيطرة على المركبة”.

وأكدت “كروز” حصول الواقعة موضحة أن المصابيح كانت مطفأة بسبب خطأ بشري.

وتطور “كروز” منذ تأسيسها سنة 2013، برمجيات تتيح سير المركبات ذاتياً بالكامل. وتملك شركة “جنرال موتورز” الأميركية أكثرية حصص “كروز” المقدّرة قيمتها بأكثر من 30 مليار دولار بفضل استثمارات من “مايكروسوفت” و”هوندا” و”وولمارت” خصوصا.

واجتازت الشركة محطة أساسية من خلال إتاحتها للأفراد منذ مطلع شباط/فبراير حجز رحلات مجانية في شوارع سان فرانسيسكو داخل مركباتها الذاتية القيادة.

ويصادف سكان المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا باستمرار روبوتات أجرة من شركة “وايمو” للسيارات المستقلة التابعة لـ”غوغل”. وتنقل هذه المركبات المزودة كاميرات ركابا من العامة إلى المكان الذي يريدونه، بوجود سائق في المركبة لا يلمس المقود ولا الدواسات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.