قوى الحرية والتغيير : احالة طه اسحق الى سجن سوبا

سودافاكس ـ قالت قوى الحرية والتغيير ان السلطات الامنية احالت عضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين و لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال العامة وتفكيك نظام ٣٠يونيو ١٩٨٩م الأستاذ ( طه عثمان إسحاق) إلى سجن سوبا امس الأربعاء الموافق ١٣ أبريل لينضم إلى رفاقه المعتقلين تعسفياً من أعضاء لجان المقاومة و الاحزاب السياسية و الأجسام النقابية والمهنية.

و بحسب صحيفة الانتباهة قالت قوى الحرية والتغيير فى تصريح صحفى لها ان (طه عثمان إسحاق) قضى قرابة شهر ونصف في حراسة القسم الشمالي بالخرطوم في ظروف صحية وصفتها ب(السيئة) للغاية حيث يعاني من إصابة في قدمه اليمنى ولم تتوفر له الرعاية الصحية المناسبة، إضافة لمعاناة فيما يتعلق بتوفير الإحتياجات الخاصة به من أدوية و غذاء ومنع الزيارات عنه لفترات طويلة في إهدار لحقوقه القانونية.

وعبرت قوى إعلان الحرية والتغيير عن قلقها الشديد على الوضع الصحي لطه اسحاق و المعتقلين السياسيين تعسفياً في ظل تقارير موثقة عن الأوضاع السيئة التي يعيشونها في سجن سوبا.

ونبهت الحرية والتغيير للأوضاع الصحية السيئة التي يعيشها عضو لجان المقاومة ( مصعب الشريف) بسجن كوبر ووضعه في زنزانة منفردة و تردي حالته الصحية وفقاً لما كشفته هيئة الدفاع عنه في تصريح صحفي.

معلنة تضامنها الكامل مع جميع المعتقلين السياسيين في لجان المقاومة و الاحزاب السياسية و الأجسام النقابية والمهنية، و تحمل السلطة الانقلابية كامل المسؤولية عن سلامتهم و صحتهم و ضرورة منحهم حقوقهم القانونية.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.