أشياء تضعف قوة الانترنت المنزلي.. عليك إبعادها

سودافاكس _ في أغلب الأوقات، تعود مشكلة ضعف الانترنت المنزلي “الواي فاي” إلى قرب أغراض أو أجهزة أخرى في المنزل من الراوتر أو الحاسوب.

وهو ما سنوضحه لك حيث توجد بعض الأشياء التي تضعف الشبكة عند اقترابها منها: وفق أخبار 24

الأسطح المعدنية والأثاث.
تمتص المعادن للكهرباء، وبما أن إشارة الواي فاي تطلق موجات كهرومغناطيسية. فإن أي سطح أو جسم معدني في منزلك سيعرقل انتشار ومرور هذه الموجات.

أبرز المواد التي تمنع مرور الإشارة اللاسلكية الرخام، والإسمنت، والخرسانة، والجبس، وقوالب الطوب. وهو ما يوضح سبب ضعف الاتصال بالإنترنت عند من يسكنون في منزل من طابقين. ولإصلاح هذه المشكلة، ضع جهاز الراوتر في مكان مفتوح، وبعيداً عن الجدران.

المرايا

المادة التي تعكس صورتنا في المرايا تعكس أيضاً الإشارة الصادرة من الراوتر، حيث يعمل الزجاج كدرع يجعل اتصال الإنترنت يرتد إلى مصدره. وعندما تكون المرآة قريبة من جهاز الراوتر، فإشارة الواي فاي أبطأ وغير مستقرة في العادة.

مصابيح الزينة

قد تكون مصابيح الزينة الملونة أيضاً سبباً في ضعف إشارة الواي فاي في منزلك، حيث تحتوي هذه المصابيح على رقاقات متوهجة تخلق مجالاً مغناطيسياً يتداخل مع الموجات الكهربائية التي يصدرها الراوتر. ولذلك عليك إبعاد الراوتر عن هذه المصابيح.

الثلاجات والغسالات

بشكل عام، أي أجهزة كهربائية بها أنابيب تدور بها المياه ليست جيدة لإشارة الواي فاي. حيث تحتفظ المياه بجزء من طاقة الموجات اللاسلكية، مما يؤثر سلباً على جودة الاتصال بالإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.