الإعدام لأجنبي وطالب بكلية الطب بعد إدانتهما بقتل “نسرين”

أصدرت محكمة الامتداد شرق حكماً قضى بالإعدام قصاصاً في مواجهة أجنبي بجنسية إفريقية، وطالب بكلية طب شهيرة بالخرطوم، أدانتهما المحكمة بقتل الفتاة (نسرين)، كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن عاماً لسيدة ضمن المدانين.

وكانت قضية القتيلة نسرين قد أثارت ردود أفعال واسعة لدى الرأى العام السوداني، بعد أن عثر على جثتها مقطعة إلى أشلاء، وإلقائها في مكب نفايات بمنطقة بري شرق الخرطوم.

وجاء في حيثيات المحكمة: “مخالفة المدانين لنص المادة (130) من القانون الجنائي بقتل وتقطيع (نسرين)، وذلك بعد أن أبلغ شخص بالعثور على جثتها ببري، ليتم إحالة الجثة للمشرحة، وأكدت التقارير أن سبب الوفاة الطعن، وباكتمال التحريات أحالت النيابة البلاغ للمحكمة.

وقال المتحري نقيب شرطة سيد أحمد أحمد، إنه بتاريخ 10/1/2020م، أبلغ المبلغ عمر حسن مصطفى الأمين، ببلاغ يفيد في مضمون بلاغه لدى قسم شرطة امتداد ناصر الخرطوم، بأنه وجد جثة مقطعة داخل كيس بلاستيكي بلون أسود داخل قمامة بحي بري مربع (4)، موضحاً أنه بموجب ذلك تم تدوين بلاغ تحت المادة (130) من القانون الجنائي .

يذكر أن المحكمة في وقت سابق كانت قد اتهمت المتهم الأول والثاني بالاشتراك الجنائي والقتل العمد على ذمة القضية، وحررت بموجب ذلك ورقة اتهام بمخالفة نص المادتين (٢١) الاشتراك الجنائي و(١٣٠) القتل العمد، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م.

فيما دفع محاميا دفاع المتهمين الأول والثاني التهمة عن موكليهما، وأن خط دفاعهما الإنكار التام .

السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.