مناوي: الصراع السياسي الأيديولوجي ساعد على زرع الفتنة

سودافاكس ـ دعا حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، الجميع لنبذ القبلية والاقتتال والجلوس معاً لطي أمد الحرب، لافتًا أن الصراع السياسي الأيديولوجي ساعد على زرع الفتنة من خلال بث خطاب الكراهية والرأي العام السلبي والاستقطاب الحاد بهدف الوصول إلى السلطة، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية ووضع الأيادي معًا لحماية الأهالي من الاقتتال.

وامتدح مناوي لدى مخاطبته، الإفطار الجماعي لجامعة الجنينة الذي أقيم على شرف زيارته للولاية وذلك بحضور أمين عام حكومة الولاية ممثل الوالي خميس علي عبد الله وسلطان عموم دار مساليت السيد سعد عبد الرحمن بحر الدين وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية والأعيان وبمشاركة أعضاء حكومة الإقليم من التنفيذيين والمستشارين والعسكريين، امتدح الدور الطليعي لأسرة جامعة الجنينة واهتمامها بالإبداع الثقافي والفكري، الأمر الذي سيسهم في إبراز التنوع الثقافي ودعم جسور التواصل وإفشاء روح المحبة والتسامح بعيداً عن الاحتراب. وأعلن عن دعمه بمبلغ 5 مليارات جنيه للفرق والجماعات الثقافية التي شاركت بفقرات الإبداع الثقافي بمناسبة الإفطار الجماعي.

من جانبه، قال مدير جامعة الجنينة البروفيسور الطيب علي أحمد بحسب صحيفة الصيحة، إنّ الجامعة تعد من إحدى الركائز الأساسية في تنمية المجتمع ومساهمتها في القضايا الفكرية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

منوهاً إلى ضعف التمويل المالي ومقومات التسيير لإكمال البنيات التحتية، الأمر الذي يتطلب من حكومة الإقليم الوقوف مع الجامعة لإحداث النهضة العلمية واستمرار العملية التعليمية ومواكبة المُتغيِّرات العلمية والبرامج التطبيقية الحديثة التي طرأت في الحقل الجامعي.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.