“السعودية” تحصد جائرة التميز في مجال الخدمات الإلكترونية

حصلت شركة الخطوط الجوية السعودية للنقل الجوي على جائزة (CIO100) التي تمنحها شركة (IDG) الرائدة دولياً في مجالات تكنولوجيا الوسائط وأبحاث تقنية المعلومات ، للعام السادس على التوالي.

ونالت “السعودية” الجائزة تتويجاً لجهودها في تقديم منتجات تقنية جديدة وتوفير وسائل جديدة لممارسة الأعمال، تمثلت في تطبيقين للأجهزة الذكية، الأول (Saudia) الذي يمكن للضيف إنهاء إجراءات سفره ابتداءً من مرحلة إجراء الحجوزات واختيار المقعد والسداد، وانتهاءً بإصدار بطاقة الصعود للطائرة بسهولة وسلاسة وخصوصية تامة، ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر الرابط https://appsto.re/sa/qQDn1.i.
ويتميز التطبيق فضلا عن سرعته وسلاسته باستخدام التقويم الهجري، إلى جانب حفظ بيانات الضيف على الهاتف النقال لاستخدامها في الرحلات المستقبلية، وبإمكانية حفظ بطاقات الصعود في محفظة الهاتف النقال.
أما التطبيق الثاني الذي تميزت به “الخطوط السعودية” فهو (Saudia Connect ) الخاص بقراءة الباركود الموجود على بطاقة صعود الطائرة بـ 45 دقيقة قبل موعد الإقلاع ومن ثم الحصول على رمز تصفح الإنترنت أثناء الرحلة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط https://appsto.re/sa/79o84.i.
واعتمدت الشركة المانحة للجائزة على لجنة خاصة مكونة من عدة جهات حيادية تقوم بتقييم المشاريع والمنتجات المرشحة ويتم التصويت عليها بناءً على محاور متعددة ومعلومات مستفيضة ووثائق تثبت فعالية المشاريع المدرجة أو المنتج ومدى تأثيره ويتم في النهاية تتويج الجهة المنفذة لهذه الجائزة السنوية.
وأوضح نائب الرئيس لتقنية المعلومات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي زامل بن جميل العصيمي، أن حصول “السعودية” على جائرة التميز في مجال الخدمات الإلكترونية المقدمة للضيوف يأتي ضمن مبادرات التحول التي يجري إنجازها في قطاع التقنية تمشيا مع برنامج التحول الشامل للمؤسسة وشركائـها ووحداتها الإستراتيجية، مشيراً إلى أن الخطوط السعودية وفرت جميع متطلبات التحول إلى النظام التقني الشامل في الأداء والخدمات، مؤكداً على مواصلة الجهود لتطبيق أحدث التقنيات في العالم لتطوير منتجات وخدمات “السعودية” وتسهيل وسائل الخدمات الإلكترونية والذاتية للضيوف وتيسير إجراءات سفرهم.

عين اليوم

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.