وزير الاتصالات السعودي يؤكد استمرار حجب خدمة الاتصال ببعض التطبيقات لأن “أمن الوطن خط أحمر”

سودافاكس _ قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، في السعودية عبدالله السواحة إن سيادة الوطن وأمنه خط أحمر، مشيرا إلى استمرار حجب خدمة الاتصال ببعض التطبيقات داخل المملكة.

وأكد السواحة خلال لقائه المذاع على فضائية “روتانا خليجية”، على أنه “صاحب قرار فتح التطبيقات؛ لكنَّ سيادة الوطن وأمنه خط أحمر”.
وتابع: “الشركات التي لا تحترم سيادة وأمن الوطن وتتعاون مع الإجراءات التنظيمية والأمنية لن نتعاون معها؛ لأنه لا أحد فوق الوطن”.

وفي سياق آخر، وبشأن أسعار الإنترنت قال الوزير إن “المنظم للانترنت لا يتحكم في الأسعار، وإنما يعمل على ضمان وفرة وجودة وتنافسية المنتج”.
وأضاف: “وصلنا إلى 7 شركات مرخصة، وأكثر من 50 باقة”، بحسب ما نقل موقع “عاجل”. حسب سبوتنيك

وتابع “الاندماجات الجارية في قطاع الاتصالات تركز على الخبرة والجودة، وقد وصلنا إلى الترتيب السادس عالميًّا في سرعة الإنترنت بعد أن كنا الرقم 106”.

وأكد الوزير على أن “التنافسية بين شركات الاتصالات تحكمها معايير واضحة؛ وذلك لمنع قيام شركة بإخراج أخرى من المنافسة؛ ولذلك نضع سقفًا للأسعار المتاحة”.

وقال الوزير إن “بيانات المستخدمين باتت تحديا عالميًا؛ لأن المستخدم يشارك بيانات عبر منصات التواصل الاجتماعي قد لا تعلمها الحكومات، مثمنًا في هذا الصدد، دور الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والنيابة العامة في شن حملات تستهدف الذين يقومون بتسريب البيانات”.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.