الرئيس السوداني يهاجم معارضيه ويصفهم بالحالمين والواهمين

شن الرئيس السوداني عمر البشير، هجوما عنيفا على معارضيه من حاملي السلاح الذين يقاتلون الحكومة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، ووصفهم بالحالمين والواهمين.
وقال البشير إن الانتصارات التي حققها الجيش السوداني في منطقة جبل مرة وقوز دنقو وسرونق بدارفور، “حولت حلم المتمردين بالانتفاضة ضد الحكومة الى انتكاسة جديدة للواهمين والحالمين الذين يديرون معركتهم ضد الوطن من فنادق باريس”.
واندلعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومتمردي حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، بجبل مرة في منتصف فبراير الماضي، وبعدها بأسابيع اعلنت الحكومة خلو اقليم دارفور من التمرد بتمكنها من تشتيت الحركات المسلحة.
واعتبر الرئيس السوداني خلال مخاطبته الاثنين المؤتمر العام لاتحاد نقابات عمال السودان توقيع الحكومة على خارطة الطريق رسالة أكدت للعالم إيمانها بخيار السلام ونبذها الحرب والاقتتال.
وأضاف “المتمردون خسروا مواقفهم أمام العالم بعدم التوقيع على الخارطة واختيارهم لطريق الحرب”.
ورفضت الحركة الشعبية ـ شمال، وحركتي “تحرير السودان” و”العدل والمساواة” وحزب الأمة القومي التوقيع على خارطة طريق حول الحوار الوطني ووقف الحرب، دفعت بها الآلية الأفريقية، في مارس الماضي، بينما وقعت الحكومة والوسيط الأفريقي على الوثيقة منفردين.
وأمتدح البشير العمال قائلاً إن لهم جهود متواصلة في دعم البناء وتحريك الطاقات وزيادة الانتاج، بجانب دعمهم للقوات المسلحة في ايقاف الحرب واسقاط البندقية واعادة الانتاج في المناطق التى دمرتها من اسماها “الحركات الارهابية” والحاملة للسلاح بجنوب كرفان والنيل الازرق.
وتابع “هم من حولوا الانتفاضة المزعومة، والانتكاسة الجديدة لعمل وانتاج”.
وأكد البشير اهتمام الدولة بالعمل على تحسين أجور العاملين بما يساوي تكلفة المعيشة، معلناً أن الدولة تعكف حالياً مع وزارة المالية والجهات المختصة لمعالجة الأمر.

المصدر: سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.