السفير المصري يعلن وصول معدات لزيادة الربط الكهربائي مع السودان

سودافاكس _ أكد وزير الطاقة والنفط ؛ محمد عبدالله محمود أهمية زيادة الربط الكهربائي مع مصر.

و وجه محمود خلال لقائه السفير المصري بالخرطوم ؛ حسام عيسى ، شركة نقل الكهرباء بمضاعفة الجهود لإنفاذ مشروع الربط الكهربائي مع مصر.

و بحث اللقاء استعجال الخطوات الفنية المتعلقة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين وعلى رأسها وصول المعدات والأجهزة لمحطتي (دنقلا ومروي) عطفاً على بناء القدرات والتدريب على مستوى الكهرباء والطاقات المتجددة والنووية.

و أمن محمود على التعاون مع مصر في المجالات المطروحة، مؤكداً استعداد السودان للتوقيع النهائي على مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، مثمناً عمق العلاقات بين البلدين.وفق باج نيوز

من جانبه أعلن السفير المصري استعداد بلاده للتعاون مع السودان في كافة المجالات وعلى رأسها الطاقة والكهرباء، مؤكداً وصول الدفعة الأولى من المعدات و التي سيبدأ فيها طرح العطاء للأعمال المدنية في مايو المقبل، مبدياً استعداده للتدريب وبناء القدرات إضافة للتعاون في مجال الغاز.

و قال إن إنتاج الغاز يساعد في الصناعة لتخفيف الضغط على الوقود ، مؤكداً بذل الجهود بمحطتي دنقلا ومروي لاستيعاب زيادة الربط الكهربائي من (70 إلى 300) ميغاواط ، معرباً في الوقت ذاته عن استعداد مصر للتعاون على رفع القدرات والتكفل بكل الدورات التدريبية في مجال الطاقة والكهرباء لأي عدد ممكن من السودانيين العاملين في مجال الطاقة والكهرباء.

Exit mobile version