استئناف الدراسة بجميع مدارس شمال دارفور الأحد المقبل

سودافاكس ـ اطلع الاجتماع الاستثنائي الموسع لإدارات وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور والذي إنعقد اليوم بقاعة إجتماعات الوزارة برئاسة المدير العام ادريس محمد عبد الله اطلع على الترتيبات الفنية والإدارية التي تجري حاليا على مستوي الوزارة والمدارس لاستئناف الدراسة وتعديل التقويم الدراسي توطئة لإجراء الامتحانات بالمراحل المختلفة، حيث كانت الدراسة بمدارس الولاية قد توقفت خلال الأسابيع الماضية بسبب الإضراب عن العمل الذي نفذه المعلمون للمطالبة باستحقاقاتهم المتأخرة والتي أعلنت حكومة الولاية عن الايفاء بها خلال الأيام الماضية مما دفع المعلمون لإعلان رفع الاضراب.

 

وأوضح مدير المرحلة الثانوية الدكتور عبدالعزيز جبريل أن اعداد الطلاب الذين سيجلسون لامتحانات الشهادة الثانوية بالولاية في الحادي عشر من شهر يونيو القادم ستبلغ (٣٥) ألفا و(٢٣٦) طالبا وطالبة وسيتم توزيعهم على (٢٤٦) مركزا في مختلف محليات الولاية.

فيما ابان مدير المرحلة الابتدائية الدكتور عبدالله اسحق ان عدد الجالسين للامتحانات شهادة المرحلة الأساسية بالولاية للعام الدراسي ٢٠٢٢ م والتي ستحدد لاحقا سيبلغ (٥٥) ألفا و(٧٤٢) تلميذ وتلميذة.

 

و بحسب سونا اطمأن الاجتماع الاستثنائي الموسع لادارات وزارة التربية من خلال عدد من التقارير علي اكتمال كافة الترتيبات لفتح المدارس يوم الاحد الموافق الثامن من الشهر الجاري.

الى ذلك فقد ثمن المدير العام لوزارة التربية والتعليم الجهود التي يضطلع بها المعلمون بجميع محليات الولاية من أجل اكمال متبقي العام الدراسي وتنفيذ الامتحانات، كما عبر عبد الله عن تقدير وزارته للمجهودات التي بذلتها حكومة الولاية من أجل الايفاء باستحقاقات المعلمين حتى يتمكنوا من مواصلة مسيرة عطائهم التربوي والتعليمي تجاه ابناء وبنات الولاية.

 

 

Exit mobile version