الزواج في مصر تحول إلى صفقة تجارية

قالت نسرين البغدادي، مدير المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، إن «الأسرة ليست قصص حب فقط، والأمر ليس مرتبطًا على العلاقة بين واحد وواحدة، والاختيار يجب أن يكون على أسس وخلفيات اقتصادية واجتماعية».
وأضافت «البغدادي»، »، في برنامج «بصراحة» على «نجوم إف إم»، مساء الأحد، أن «المشاكل بين الزوجين تبدأ مع أول سنة زواج لأن كل شخص يحاول فرض قيمته التي تربى عليها على الأخر، ولكن مواجهة ذلك يتم بالصبر، لأن الأمر ليس مقتصرًا على الزوجين فهناك أبناء، سيتضررون إذا حدث انفصال».
وتابعت أن «الأسرة المصرية يجب أن تكون فيها قدر كبير من المرونة، وأن يتم تعليم الأبناء مسؤولية تكوين أسرة وعائلة فيما بعد»، مضيفة أن «ارتفاع نسب الطلاق في مصر يرجع لعدم تعليم الأبناء القدرة على بناء أسرة، واتخاذ القرارات الصحيحة وقت أي أزمة تواجهها الأسرة».
وأكدت أن «نسبة الطلاق في أوروبا قليلة لأن نسبة الزواج لديهم قليلة جدًا، بعكس الشعب المصري الذي تقوم فيه العلاقة بين الرجل والمرأة في إطار شرعي»، مشيرًا إلى أن «الزواج في مصر تحول إلى صفقة تجارية وكأنك ذاهب لشراء سلعة من طرف أخر، وهذا تسبب في ارتفاع نسب الطلاق».
وأكدت أن «فترة الخطوبة مهمة جدًا بين الطرفين لمعرفة طباع بعضنا البعض، وكل شخص يعرف الأخر على طبيعته، حتى لا يحصل صدمة عند أول لقاء بعد الزواج، وبالتالي ربما يحدث طلاق».

الوفد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.