الآلية الثلاثية تبدأ المباحثات غير المباشرة باجتماع مع مجموعة التوافق الوطني

بدأت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي و الإيقاد مباحثاتها غير المباشرة مع الأطراف السودانية لإطلاق عملية سياسية.
و قالت مجموعة ميثاق التوافق الوطني بقوى الحرية و التغيير في بيان “الخميس” إن الهيئة القيادية للمجموعة عقدت مع الآلية الثلاثية اجتماع صباح اليوم بمقر بعثة اليونتامس في الخرطوم بدعوة من الآلية ضمن جولة المحادثات الغير مباشرة للاطراف السودانية بغية الوصول لحلول للأزمة السياسية بالبلاد.
و أوضحت المجموعة أن الاجتماع
ناقش القضايا الإجرائية و الموضوعات و الأطراف وغيرها والتي تمثل مرتكزات ضرورية للوصول لوفاق وطني بين كل القوى السياسية والمدنية المختلفة ومن كل بقاع السودان ودون إقصاء لأي جهة.
و أضافت “قدمت الالية عدد من الأسئلة لوفد الهيئة القيادية للحرية والتغيير التوافق الوطني ليجيب عليها اعتبارا لرؤيته لمعالجة الأزمة”.
و أشارت المجموعة إلى تأكيد الهيئة القيادية لدعمهم للحوار والتوافق الوطني الشامل مبينةً أن ذلك من صميم خطها السياسي المعلن منذ ما قبل الخامس و العشرين من أكتوبر و أنها سوف تتعامل بجدية و مسؤولية مع مبادرة الآلية الثلاثية حتى لا تنفرد جهات بالقيام بعمل تسويات سياسية ثنائية و بعيدة عن اجماع السودانيين و منعا لهيمنة أي مجموعة غير منتخبة على السودانيين و إرادتهم.

و تابعت المجموعة “الموضوعات التي طرحتها الآلية وغيرها سوف تسلمها الهيئة القيادية عاجلاً وسوف تملكها للشعب السودان والعالم اعمالا لشفافية الحوار وتمليكا للمواطنين بنوده ، و القضايا التي تمت مناقشتها هي المجلس السيادي والحكومة و آلية انتخاب رئيس الوزراء والمجلس التشريعي والسلطة القضائية والمفوضيات وبرنامج الحكومة واستكمال السلام والقضايا المتعلقة بجذور الأزمة”.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.