كاف” يردّ على طلب نادي الأهلي المصري

بعد طلب الأهلي المصري إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في مصر، جاء الرد سريعا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”الكاف”.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف”، عن رفضه طلب نادي الأهلي المصري، متمسكًا بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في الثلاثين من مايو الجاري بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
جاء ذلك وفق بيانٍ رسميّ.

وسابقًا، كان اتحاد الكرة المصري، قد أعلن التقدّم بشكلٍ رسمي بطلب استضافة مصر لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد طلب من الأهلي.

وقال”كاف” يقدّر كاف ويتفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

وأضاف: “ومع ذلك، كان كاف ملزما بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون نهائيا ذهابا واحدا بدلا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والإياب.”

“علاوة على ذلك، فإن كاف ملزم أيضا بقواعده وقواعد فيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.”

وأشار (الكاف) أن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا. ولم تقدم مصر محاولة.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

ومن المتوقّع أنّ يلتقي الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

باج نيوز .

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.