هيئة المواصفات : فحص وتأكيد جودة المواد البترولية ليس من صميم عمل الهيئة

سودافاكس _ أكدت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في تعميم صحفي حرصها على تمليك الحقائق والمعلومات للرأي العام بما يوضح الأدوار والاختصاصات والمسؤوليات تجاه القضايا التي تخص المستهلك والمواصفات والجودة، وذلك بموجب قوانين الهيئة المجازة ولوائحها المنظمة للعمل وكونها الجهة الوطنية المناط بها إحكام الرقابة على الصادرات والواردات والمنتجات المحلية .

وفي هذا الصدد فقد تابعت الهيئة بقلق ما يثار عبر وسائل الإعلام والمنصات الإلكترونية من وجود تضرر لبعض السيارات جراء (بنزين غير مطابق للمواصفات) وبعض الإشارات والتساؤلات عن دور الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في ضبط جودة الوقود وإجراءات فحصه . وفق سونا

عليه فإن الهيئة ومع أسفها لذلك الضرر الذي لحق ببعض المستهلكين تشير إلى أنها هيئة اتحادية تعمل وفق قوانين مجازة تحدد صلاحيتها ومسوؤليتها منعاً لأي تقاطعات فنية أو إدارية مع المؤسسات الأخرى، ولذلك فإن عمليات فحص وتأكيد جودة المواد البترولية هو ليس من صميم عمل الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والذي يدخل في نطاق جهات مختصة أخرى .

وتدعو الهيئة دوما إلى تكامل الأدوار التنسيقية بين الجهات الحكومية والمستهلك والإعلام في التصدى لكل المخالفات كل في مجال تخصصه.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.