الخارجية المصرية تستنكر إيحاء “سي إن إن” بانتحار قائد الطائرة المنكوبة

القاهرة/ حسين محمود/ الأناضول

استنكرت الخارجية المصرية، مساء الجمعة، حديث وسيلة إعلام أمريكية واسعة الإنتشار، عن انتحار قائد الطائرة المصرية المنكوبة الطيار محمد شقير.

ووفق تغريدة باللغة الإنجليزية عبر حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، إن “إعطاء شبكة “سي إن إن” الأمريكية إيحاءات بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت ما تزال فيه الأسر بحالة حداد، أمر ” لا يبعث على الاحترام”.

الطيار المصري محمد شقير من محافظة الجيزة، وفق شركة “مصر للطيران” (حكومية) “من بين الطيارين المتميزين بالشركة وسجل 6275 ساعة طيران، بينها 2101 ساعة على نفس طراز الطائرة المنكوبة”.

وفي وقت سابق مساء الجمعة، قالت شركة مصر للطيران إن “القوات المسلحة والبحرية المصرية لاتزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المفقودة وجثماين الضحايا”.

وكانت السلطات المصرية أعلنت، أمس الأول الخميس، اختفاء طائرة شركة “مصر للطيران” المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وتستمر لليوم الثالث على التوالي عمليات البحث عن الطائرة طراز “إيرباص إيه 320″، بمشاركة قوات مصرية، وبريطانية، ويونانية، وفرنسية، وإيطالية، وقبرصية (رومية)، بحسب وزارة الدفاع المصرية.

وكان على متن الطائرة 66 شخصاً؛ هم 56 راكباً بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من سبعة أشخاص، إضافة إلى ثلاثة أفراد أمن، بحسب “مصر للطيران”.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.