افتتاح “سينما بيكاسو” بالسودان

سودافاكس ـ افتتح رئيس مجلس إدارة سينما بيكاسو خالد محمد احمد اوشي، سينما بيكاسو بالسودان.
وقال ان فكرة انشاء سينما بهذه الجودة داخل السودان جاءت من حوجة الشباب السوداني لمثل هذا الترفيه في السينما السودانية لمواكبة العالمية مع عدم وجود سينما كافية بالبلاد، وقال إن شركة ازبوط المحدودة هي المالكة لسينما بيكاسو.

 

ونوه إلى أن هنالك طلب للسينما من بعض الفئات الشبابية وكان ذلك هو السبب الرئيسي لوجودها في السودان، وقال “اليوم نحن في دور الافتتاح الاول”، وأضاف بان تصميم القاعات صمم لعدة مجالات ترفيهية عامة لكل المجالات وليس سينما فقط، وتعتبر هذه هي الخطوة الاولى لتدشين السينما.

وذكر انه يعتبر المشروع الاول ومنه ينطلقون الى الافضل، وقال ان السينما تحتوي على (2) قاعة، واحدة منها جناح خاص (VIP) مخصص مكتمل لكل انواع الخدمات الخاصة وسبل الراحة مع الخصوصية العالية، وكراسي مجهزة تجهيزا كاملا للراحة، وتشمل خدمات الجناح الخاص توصيل الطلبات الى الزبون، وطلب الخدمة عبر شاشة مخصصة بالصالة.

من جانبه، قال المدير العام لشركه بيكاسو سينما عادل هاشم عمر، بحسب صحيفة الصيحة، قال إن سينما بيكاسو تعني في اليونانية الارتقاء والمكان العالي وقصدنا من التسمية المكانة التي نصبوا لها، ونحن أدركنا أننا سنكون في هذا الموقع في وقت من الأوقات.

واعتبر أن البداية ناجحة وذلك من خلال الحضور الإعلامي الكبير في تدشين وافتتاح السينما، وقال “بهذا الحضور نحن أيقنا أننا بدأنا كباراً”.

وأشار إلى أن السينما اختفت من السودان خلال ثلاثة عقود من الزمن وحدث لها انهيار كامل، لذلك احسوا بأن السودان يستحق أن يعيدوا له السينما السودانية لأن لها أبعاد كبيرة جداً إنسانياً وثقافياً، والسينما لها دور كبير في توصيل الرسالة، وقال “ونحن الآن عبر سينما بيكاسو سوف نوصل رسالة لها قيمة ومحتوى تمثلنا في السودان في اللهجة والثقافة المتعددة”.

وأوضح أن ما يميز سينما بيكاسو أنها جاءت بأحدث سينما بتقنية عالمية بطراز أمريكي وهي الوحيدة وأول تقنية على مستوى السودان، ونوه إلى أن هنالك جانب آخر مهم وهو المواكبة العالمية لكل الأفلام العالمية التي تُعرض داخل السينما.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: