أزمة تسريب الامتحانات..”شرط جديد” للجنة المعلمين السودانيين

سودافاكس _طالبت لجنة المعلمين السودانيين، بتشكيل لجنة تحقيق محايدة تضم خبراء من المعلمين موثوق في قدارتهم ووممثلين لأولياء الأمور وبعض القانونيين في اللجنة، من أجلّ الوصول إلى الحقيقة بشأن موقف الامتحانات.

وأضافت”إعلان الوزارة تشكيلها للجنة التحقيق خطوة طبيعية، ولكنّ في المقابل استبقت الوزارة في بيانها بإدعاء نزاهة الامتحان وإصدار حكمٍ مسبق، مما وضع حيادية ومصداقية لجنة التحقيق في دائرة الاتهام”.

وتابع” إعلان الوزارة بأنّ الامتحانات سليمة يقدح فيها فليس من المأمول أنّ تخرج اللجنة بقناعة تناهض قناعة من شكلها وكونها، طالما اعلنت تلك الجهة صراحة عن رأيها في القضية قيد التحقيق”.وفق باج نيوز

وأضافت” منذ الأيام الأولى للامتحانات، وعندما كان الحديث عن التسريب يتصاعد، تمنينا أنّ تتحلّى وزارة التربية الولائية بالشجاعة وتخرج لتخاطب الرأي العام بالحديث عن التسريب ولكنّها آثرت الصمت والإنزواء فزادت الجرأة”.

وتابع” خطورة ما صاحب امتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم لهذا العام من اتّهامات بالتسريب يتمثّل في القناعة التي تأصّلت لدى الأباء والأمهات بل ولدى التلاميذ والتلميذات بأنّ الامتحانات مكشوفة”.

والأثنين، اختتمت امتحانات مرحلة الأساس بالخرطوم، بعد أنّ استمرّت لأسبوعٍ.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.