بعضها تهدد الخصوبة.. حقائق عن طرق تصنيع الوجبات السريعة قد تجعلك تتركها للأبد

رغم سرعة وسهولة الوجبات السريعة، إلا أن الأبحاث أشارت إلى أن أضرارها جسيمة، نظرًا لطريقة تصنيعها غير الصحية، كما وجد مشروع بحثي آخر نُشر في Public Health Nutrition أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة أكثر عرضة بنسبة 51٪ للشعور بالاكتئاب، كما وجدت إحدى الدراسات التي نشرت في Clinical Pediatrics أن تناول المزيد من الوجبات السريعة كان مرتبطًا بالدرجات الأكاديمية المنخفضة في المدرسة المتوسطة.

وفي هذا الصدد، هناك حقائق عن تصنيع الوجبات السريعة، قد تجعلك تقلل منها، وفقًا لما ذكره موقع «Eat This Not That»:

أفاد أحد الأبحاث، أن هناك مستويات عالية من المواد الكيميائية المسماة PFAs في الأغلفة والتعبئة والتغليف التي تستخدمها العديد من سلاسل الوجبات السريعة.

تُعرف PFA أيضًا باسم «المواد الكيميائية إلى الأبد»، لأنها لا تتحلل في البيئة، وبدلاً من ذلك تستمر لآلاف السنين.

لا تزال الآثار الصحية للتعرض لـ PFA غير واضحة تمامًا، لكن مركز السيطرة على الأمراض (CDC) يصف PFAs بأنه «مصدر قلق للصحة العامة»، كما ربطت العديد من المشاريع البحثية بين PFAs ومشاكل الخصوبة، وقضايا النمو لدى الأطفال، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، وضعف الاستجابات المناعية.

في عالم الوجبات السريعة، تُستخدم PFA في تصنيع الغلاف لمنع الشحوم والماء من التسرب.

قام العلماء في جامعة بوسطن بتحليل قوائم عشر سلاسل مطاعم شهيرة للوجبات السريعة في أعوام 1986 و1991 و2016، واكتشفوا أن معظم الوجبات السريعة، والمقبلات، والحلويات تحتوي على سعرات حرارية وصوديوم أكثر بكثير في الوقت الحاضر مما كانت عليه في الثمانينيات أو التسعينيات.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.