8 أشياء غريبة قد تحدث لجسمك في الطائرة أثناء السفر

على الرغم من أن السفر بالطائرة هو أحد أسرع الطرق للتنقل، إلا أنه قد لا يكون دائمًا مريحًا لك ولجسمك، وهناك أسباب معينة وراء ذلك، لذا سواء كنت تستمتع بالمناظر العالية للسماء من النافذة أو تستمع إلى بعض الموسيقى، أثناء رحلتك في الهواء، يمكن أن تحدث بعض الأشياء الغريبة مثل معاناة من ألم مفاجئ في الأسنان أو مشاكل جلدية، وغيرها من الأمور الأخرى، وفقًا لموقع “Bright Side”.

  • انتفاخ الساقين

أثناء وجودك على متن الطائرة، تجد صعوبة في المشي وتمديد رجليك، لذا تؤدي قلة الحركة إلى ركود الدم في ساقيك، ما يسبب تورم القدم.

  • مشاكل جلدية

يمكن أن يتسبب السفر بالطائرة أيضًا في خلل في توازن البشرة، يمكن للرطوبة أن تجعل بشرتك جافة، والضغط الذي تتعرض له يمكن أن يزيد من الاحمرار وظهور حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، انتفاخ الوجه، لذا يجب ترطيب البشرة جيدًا.

  • رائحة الفم الكريهة

تعمل أنظمتنا الجسدية، بما في ذلك إنتاج اللعاب، بشكل أبطأ أثناء وجودنا على متن الطائرة، ما يسمح للبكتيريا بالانتشار، لمنع ذلك، عليك إحضار فرشاة ومعجون أسنان.

  • الجفاف:

يعتبر الجفاف من أكبر المشاكل التي قد تواجهها أثناء الرحلة، هذا هو السبب في أن العديد من المضيفات يتجولون عادة طوال الرحلة ويقدمون الماء للركاب، خلال رحلة مدتها 3 ساعات، يفقد الأشخاص عادة 1.5 لتر من الماء.

  • الدوار

يمكن لتقلبات الضغط في المقصورة أن تجعلك تشعر بالدوار، والغثيان أو حتى القيء أثناء الرحلة لأن الصورة الثابتة التي تراها لا تتوافق مع الشعور بالحركة.

  • تغيير مذاق الطعام

يساعد التغيير في ضغط الطائرة على التقليل من حساسية براعم تذوق الأطعمة بحوالي 30٪.

  • ألم مفاجئ في الأسنان

السبب في ذلك هو الاختلاف في الضغط، يدخل الهواء في فتحات صغيرة ويضغط على أسنانك من الداخل، لذلك، ينصح بزيارة الطبيب المختص قبل السفر لعلاج أسنانك.

  • العصبية الشديدة

حتى أولئك الذين لا يخافون من الطيران، يميلون إلى العصبية أثناء الرحلة، والسبب في ذلك الخوف والقلق من حدوث أمر ما يجعل الشخص في حالة توتر مستمرة.

مصراوي

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.