الشمالية تستقبل الفوج الأول من البصات السفرية

سودافاكس _ إستقبلت حكومة الولاية الشمالية اليوم الفوج الأول من البصات السفرية والشرائح والعربات الملاكي القادمة من العاصمة الخرطوم ضمن عمليات التفويج .الخاصة بعيد الأضحي المبارك .وشمل الفوج الأول 40 بص سياحي وعشرات العربات الملاكي والحافلات والشرائح ويتوقع وصول بقية الأفواج عصر ومساء اليوم.

وقال أمين عام حكومة الشمالية مجذوب الخليفة سعيد في تصريح بحسب (سونا)، عقب إستقبال الفوج الأول إن حكومة الشمالية تولي أمر التفويج إهتماما كبيرا خاصة وأنه يحافظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم مشيرا إلى ضرورة الإلتزام بقواعد التفويج وعدم التضجر والتعاون مع قوات شرطة المرور لقضاء عطلة العيد دون خسائر.

وأشاد مجذوب .بمجهودات شرطة المرور السريع في إنجاح عمليات التفويج التي بدأت بصورة طيبة. وأكد أن حكومة الولاية الشمالية تدعم وتقف بقوة مع إدارة شرطة المرور بالولاية والمرور السريع حتي تقوم بواجبها الوطني، مشيرا إلى أنهم وبإستقبالهم للفوج الأول من الركاب تكون المرحلة الأولى قد نجحت بالصورة المطلوبة، مبينا أن الشمالية ودعت صباح اليوم فوجا من المواطنين عبر البصات السياحية والحافلات للعاصمة الخرطوم في إشارة إلى أن الولاية تفوج تفويجا عكسيا مجددا حرص حكومة الولاية وعبر قوات الشرطة للمحافظة على المواطنين وممتلكاتهم وتقليل الحوادث المرورية.

و أكد مدير دائرة الشؤون العامة بشرطة الولاية العميد شرطة حقوقي عبد الرحمن محمد عبد الرحيم أن المرحلة الأولى من عمليات التفويج نجحت بالكامل مشيرا إلى أن هناك جهودا مبذولة من قبل الجميع لإنجاح هذه العملية .
وقال عبد الرحمن إن شرطة الولاية تسعي ومن خلال عملها المتواصل للحفاظ على المسافرين من الحوادث التي أزهقت أرواحا كثيرة مشددا على ضرورة الإلتزام بضوابط التفويج وصولا إلى زيرو حوادث وهنأ جميع الركاب القادمين من العاصمة الخرطوم بحلول عيد الأضحي المبارك مع ذويهم.

من جانبه أشار مدير إدارة شرطة المرور بالشمالية العقيد عز الدين عبد الرحمن ألماظ إلى أهمية عمليات التفويج من وإلى العاصمة الخرطوم الذي يتم سنويا بالتزامن مع مناسبات الأعياد خاصة عيد الأضحي المبارك، مبينا أن شرطة المرور السريع نجحت في تنفيذ خطتها العامة عبر إستنفار كافة منسوبيها وإستخدام مركباتها لعمليات التفويج مشيدا في الوقت ذاته بإسهامات شرطة المرور السريع وكل الشركاء لإنجاح عمليات التفويج، وجدد ألماظ جاهزيتهم لإنجاح كافة الخطط المرورية التي تسهم بشكل كبير في المحافظة على المواطنين ومستخدمي الطريق وممتلكاتهم .

فيما إستعرض مدير المرور السريع بالشمالية عقيد شرطة محمد سيد أحمد خطة الإدارة في تنفيذ عمليات التفويج مبينا أن الولاية فوجت صباح اليوم أكثر من 30 بص سياحي وعدد من الحافلات والشرائح والعربات الملاكى للعاصمة الخرطوم، مؤكدا أن قواتهم منتشرة على طول الطريق القومي الرابط بين الولاية والخرطوم لإنجاح عمليات التفويج.

كاشفا عن توفير أكثر من ثلاث عشرة دورية وثلاثة سيارات إسعاف مرافقة ومتابعة لعمليات التفويج من وإلى الولاية داعيا مستخدمي الطريق والمواطنين الى ضرورة التعاون مع أفراد شرطة المرور السريع حفاظا على الأرواح معربا عن بالغ تقديره وشكره لحكومة الشمالية ورئاسة شرطة الولاية لمساهمتها في إنجاح عمليات التفويج من وإلى الولاية بالصورة المطلوبة.

Exit mobile version