المحكمة تلزم هيئة الدفاع في قضية الشهيد محجوب بحصر الشهود

سودافاكس _ ألزمت المحكمة أمس ، محامي دفاع (6) من منسوبي المخابرات المتهمين وآخرين في قضية الشهيد محجوب التاج ، بحصر بقية شهود دفاعهم وتدوينهم في كشف وايداعهم منضدتها خلال اسبوع توطئة لسماع شهادتهم على ذمة القضية .

ويواجه (9) من ضباط وأفراد جهاز المخابرات العامة الاتهام على ذمة قضية مقتل الشهيد محجوب التاج طالب السنة الثانية كلية الطب جامعة الرازي في 24 يناير 2019م . وفق الانتباهة

مقابلة متهمين بالسجن
فيما الزمت المحكمة الخاصة برئاسة القاضي زهير بابكر عبدالرازق ، محامي دفاع المتهمين الـ(6) بضرورة اعادة اعلان شهود دفاعه التي اسماهم لها وذلك لسماعهم لاحقاً في الجلسة القادمة التي حددتها في الاول من اغسطس المقبل بناء على طلب محامي الدفاع بإمهاله فرصة اسبوعين من جلسة الامس ليتمكن من اعلان شهودهم الذي تعذر مثولهم امام المحكمة نتيجة عطلة عيد الاضحى المبارك بحد قوله ، واشارت المحكمة موافقتها بمنح محامي الدفاع فرصة اسبوعين لاحضار شهوده الى انها تضع في الاعتبار الملاحظات التي صاغها ممثلو الاتهام عن الحق العام والخاص بشأن طلب محامي الدفاع وابداء اعتراضاتهما عليها – الا ان المحكمة وفي ذات الوقت ابانت بانها منحته الموافقة لانه اصبح يمثل دفاع مجموعة اضافية من المتهمين وذلك عقب انسحاب وتنحي محاميهم السابق من تمثيلهم في هذه القضية.
في ذات الاتجاه وافقت المحكمة على طلب المحامي جعفر كجو الفكي، بمقابلة موكليه المتهمين المحبوسين بالسجن القومي كوبر وذلك بشأن شهود دفاعهم .

نلتمس الجدية
من جهته لم يمانع رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام في القضية وكيل أعلى النيابة ماهر سعيد ، من إمهال المحكمة محامي دفاع المتهمين الـ(6) فرصة لأسبوعين لإحضار شهود دفاعهم وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة ، الا انه أبدى اعتراضه على طلب الدفاع امهاله فرصة لاحضار بقية شهود دفاعهم في القضية واعتبره عدم (جدية ) منه – لاسيما وان ذات المحامي قد التمس بتأجيل لما يقارب الثلاث جلسات لعدم احضار الشهود ، مشددا للمحكمة على ان الدفاع لم يوضح في طلبه الذي دفع به لتأجيل الجلسة ان كان سابقاً قد استلم الاعلان بتكليف الحضور لشهود دفاعهم وتاريخ ذلك بحد قوله.

تشديد الإعلان
في المقابل طالب ممثل الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجني عليه الشهيد محجوب التاج ، من المحكمة بتشديد إعلان شهود الدفاع وأهمية حضورهم لجلسات المحكمة ، عازياً ذلك الى انه سبق وان أعلنت المحكمة مراراً وتكراراً مدير جامعة الرازي د.أحمد رزق ، لمثوله امامها والادلاء بشهادته على ذمة الدعوى الجنائية بوصفه شاهداً لدفاع المتهمين – الا انه اعتذر بصورة متتالية عن الحضور للجلسة مما يكشف من ذلك علمه بالجلسات – وبالتالي التمس من المحكمة التشديد بشأن اعلان شهود الدفاع وحضورهم للمحكمة .

قضية دفاع جادة
في ذات الاتجاه اكد محامي الدفاع للمحكمة بان قضية دفاعهم عن المتهمين ومنذ انطلاقها كانت (جادة ) بسماع العديد من شهود الدفاع ، متمكساً في ذات الوقت بضرورة اعادة اعلان شهود الدفاع لمثولهم امام المحكمة في الجلسة القادمة .
الجدير بالذكر ان جلسة الامس كانت محددة لسماع بقية شهود دفاع (6) من المتهمين على ذمة القضية – الا انهم تغيبوا عن الجلسة مما استدعى المحكمة رفعها للأول من اغسطس القادم .

Exit mobile version