“البلوتوث” يدعو ركاب القطارات إلى التخلي عن المقاعد لـ “النساء الحوامل”

أُجريت في كوريا الجنوبية تجربة على نظام لاسلكي بتقنية البلوتوث ينبّه مستخدمي قطارات الأنفاق، إلى التخلي عن مقاعدهم للراكبات الحوامل.
وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اختبرت 500 امرأة حامل بمدينة بوسان حملة، يُطلق عليها اسم “الضوء الوردي”، على مدار خمسة أيام.

وحملت النساء أجهزة استشعار تقوم بتنشيط الأضواء الوردية في المقاعد المخصّصة لذوي الأولوية في عربات قطارات الأنفاق.
وقالت إيلي جيبسون الصحفية المتخصّصة في شؤون التكنولوجيا والوسائط المتعدّدة إن بعض النساء قد يشعرن بالحرج من الانتباه الزائد الذي يسبّبه استخدام هذه التقنية.
وبحسب موقع حملة الضوء الوردي، يبلغ عمر البطارية في جهاز الاستشعار 6 أشهر، ولا بد من حمله خارج الحقيبة؛ ليحصل على أقصى قوة لإشارته، وهو غير مضاد للمياه.يُذكر أن هذا المشروع قام بالتعاون بين المجلس البلدي لمدينة بوسان وشركات محلية.
وقال سو بيونج سوو عمدة بوسان “بهذه السياسة نأخذ في الاعتبار انتشار استخدام الحوامل المواصلات العامة، وضرورة أن يكنّ قادرات على استخدامها بسهولة أكثر وراحة”.
وكان عديد من الحوامل قد شكين صعوبات في الحصول على مقاعد في المواصلات العامة، فيما يقول الركاب إنه ليس بوسعهم دائماً معرفة ما إذا كانت الحامل تريد مقعداً وهم لا يريدون أن يُعتبر الأمر بمنزلة إساءة.

سبق الالكترونية

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.