تطبيقات تسهل عليكم رحلتكم المقبلة… تعرفوا إليها

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط وقضاء إجازة، يعتمد المسافرون على هواتفهم الذكية أكثر من أي وقت مضى، سواء بهدف التواصل مع أحبائهم وأهلهم، أو بهدف مساعدتهم في اكتشاف الوجهة الجديدة. بات الهاتف الذكي، وسيلة أساسية يمكن الاعتماد عليها في الكثير من الأحيان كدليل سياحي سريع وموثوق به.

الكثير من تطبيقات السفر لم تعد مصدراً للإلهام فحسب، ولكنها أيضاً مفيدة للغاية للحجز وإدارة الخدمات اللوجستية، حتى لإجراء حجوزات في المطاعم أو العثور على أي شيء يحتاجه المسافر.

هناك الكثير من التطبيقات للمساعدة في كل شيء بدءاً من حجوزات الفنادق في يوم واحد وتغييرات الرحلات الجوية في اللحظة الأخيرة، بالإضافة إلى تلك التي تعمل مثل كتيبات إرشادية وقواميس بلغات أجنبية، كما يمكن أن تساعدكم التطبيقات على التنقل في المدن الجديدة، وأن تكون وسيلة تساعدكم للاستمتاع بأوقاتهم، وبرحلتكم. وإليكم أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في رحلتكم.

حجوزات وعروض

عادة تعد مواقع شركات الطيران، من أكثر الأدوات التي يمكن للسائح استخدامها لحجز رحلته، ويمكنه البحث عن العروض التي تقدم في هذا الصدد، لكن بالإضافة إلى هذه المواقع، يمكن للمسافر، أن يسعى إلى استخدام تطبيقات متخصصة لعروض السفر، أبرزها موقع Hopper، Epedia ،Kiwi.

تساعد هذه التطبيقات المسافرين في العثور على أرخص الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات، كما تساعد هذه التطبيقات، في رصد توقعات الأسعار خلال الفترة المقبلة.

سياحة مربحة.. كيف تجني الأموال من السفر؟

ويمكن للمسافر الحجز من خلالها وتجميد حجزه لحين السفر، بحيث لا تكون التكاليف مرتفعة، فيما يتميز تطبيق Kiwi أيضاً، بكونه يوفر معلومات مفيدة عن الوجهات وحتى المطارات، ويساعدكم في كيفية العثور على الصالات وأجهزة الصراف الآلي في المطارات.

كما يتميز أيضاً هذا التطبيق، بمساعدتكم في تنظيم الرحلات، إذ يحتوي على خاصية تساعدكم في حجز رحلة متعددة الوجهات، من خلال تقديم أرخص الأسعار.

الراحة والسعادة

الكثير من السياح، خاصة العائلات يفضلون الإقامة في بيوت صغيرة، تحتوي على كافة المعدات الأساسية وخاصة أدوات المطبخ، لتحضير الأطعمة للأطفال، بدلاً من تناول الطعام في الخارج.

بات تطبيق AirBnb واحدا من أسرع التطبيقات التي تساعدكم للحصول على بيت صغير، أو حتى كبير لقضاء الإجازة مع كافة الخدمات التي يطلبها السائح.

من خلال استخدام تطبيق Airbnb وبعد إدخال وجهتك والتواريخ، يمكنك تصفية النتائج بناءً على نوع المنزل والسعر ووسائل الراحة المطلوبة وغير ذلك. وبالنسبة للرحلات في اللحظة الأخيرة، يمكنك البحث فقط عن العقارات التي لا تتطلب موافقة مسبقة، فإن وجدت شيئا يعجبك، يمكنك الحجز مباشرة من خلال التطبيق، بمجرد إجراء الحجز.

كما يمكنك أيضا الاطلاع على التجارب المحلية وحجزها في وجهتك مثل جولات القوارب، والمشي لمسافات طويلة والعروض والحفلات الموسيقية.

جمع الوثائق

السفر تبدل، ولم يعد جواز السفر الأداة المستخدمة للانتقال من مكان إلى آخر، بل بات على السائح استخدام مجموعة كبيرة من الوثائق، منها إظهار الحجوزات الفندقية، تذاكر السفر، اللقاحات، التأمينات وغيرها، ولذا يعد تنزيل تطبيق يضم جميع هذه الوثائق أمراً مهماً، لأنه ببساطة يمكنكم خلال زيارة أي وجهة سياحية، جمع هذه الوثائق، وإظهارها عند الحاجة.

يعد تطبيق TripIt واحدا من أهم هذه التطبيقات، لا يتعلق فقط بالاحتفاظ بالوثائق وحسب، بل أيضاً في حال حصول أي تغيير في الرحلة أو الحجز من قبل شركات السفر، يمكنه أن يرسل لكم إشارة بذلك، مما يتيح لكم عرض تأكيدات السفر ومسارات الرحلة والتذاكر ومعلومات حجز الفنادق وAirbnb حجوزات تأجير السيارات وتذاكر العبّارات واتجاهات القيادة دون مغادرة التطبيق مطلقًا.

سياحة وسفر

لبنان يطلق حملته السياحية “أهلا بهالطلة” على وقع أزمة مالية خانقة
يسهل برنامج TripIt أيضًا مشاركة خطط رحلتك مع أي شخص يقلكم من المطار أو محطة القطار، تكلف اشتراكات TripIt Pro هي 49 دولاراً سنوياً، وتتضمن إضافات مثل تنبيهات الرحلة في الوقت الفعلي وأوقات الانتظار الأمنية وغيرها الكثير.

وسائل الاتصال

عادة يختار السياح العديد من الوجهات السياحية التي تختلف طرق محادثتها ولهجتها، خاصة إن كانت الوجهات السياحية إلى دول أوروبا، حيث يوجد العديد من اللغات المحلية. يساعدك تطبيق TripLingo على أن تبدو وكأنك مواطن محلي في الخارج، كما يساعدك على التكيف مع ثقافة جديدة.

تبدأ بتحديد الوجهة السياحية. على سبيل المثال، إذا كنت متجهاً إلى إيطاليا، فسيكون لديك مترجم صوتي يترجم صوتك إلى اللغة الإيطالية، كما يحتوي قسم العبارات على علامات تبويب حول الفكاهة والمرح، وكلها يمكنك تنزيلها والوصول إليها في وضع عدم الاتصال.

إضافة إلى ذلك، يمكنكم أيضاً تنزيل تطبيق Meet Up، يساعدكم أيضاً في التواصل مع السكان وباللغة الأصلية، كما يساعدكم التطبيق للتواصل مع الناس افتراضياً، من خلال الانضمام إلى مجموعات من السياح، أو السكان، للحصول على تحديثات حول أحداث معينة قد ترغبون في المشاركة فيها.

المرصد

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.