الكساد يضرب أسواق اللحوم البيضاء والحمراء

شكا عدد كبير من أصحاب الملاحم عن حالة من الكساد التي تضرب أسواق اللحوم الحمراء والبيضاء، أرجعوه إلى الارتفاع في الأسعار بسبب زيادة أسعار الترحيل بجانب عدم توفر السيولة في أيدي المواطنين، الأمر الذي أدى إلى عزوفهم عن الشراء بجانب ارتفاع أسعار البهائم، وأشار تاجر اللحوم الحمراء الطيب عبد القادر إلى أن سعر كيلو العجالي يتراوح مابين (2500 إلى 2600) ألف جنيه، أما سعر الكيلو الصافي (3000) آلاف جنيه، وكيلو العظام بـ (1500) جنيه، فيما بلغ سعر كيلو الضأن (3) آلاف جنيه، ولفت إلى سعر كيلو الكبدة الضأن الذي وصل إلى (3000) آلاف جنيه .

وفي ذات السياق أشار تاجر “بيض المائدة” أحمد قسم السيد، إلى الركود في هذا القطاع بسبب غلاء الأسعار واعتبره أصبح في الآونة الأخيرة من الكماليات بالرغم أهميته في تنوع الغذاء، لافتاً إلى وجود مخزون استراتيجي كبير من البيض في البلاد، وقال: الأمر الذي يجعل أصحاب الشركات التخلص منه بأي سعر لتفادي التلف.

وبرَّر أن فترة شح البيض في الأسواق باستبدال الأمهات ثم يعود الأمر لطبيعته، مشيراً إلى سعر طبق البيض شركات يتراوح مابين (2000 جنيه إلى 2200) حسب الحجم، أما سعر طبق المزارع يتراوح ما بين (1500 جنيه إلى 1700) جنيه.

ولفت تاجر اللحوم البيضاء أمين أحمد الخليفة، إلى أن سعر كيلو الفراخ يتراوح ما بين (1700__1800) جنيه، وشكا بدوره من ضعف القوة الشرائية.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.