الخرطوم..دعوات لأولياء الأمور لتحويل أبنائهم من التعليم الخاص إلى الحكومي

دعا نائب المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء، مدير الشؤون المالية والتنمية الاقتصادية عباس محفوظي ، أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم من التعليم الخاص إلى التعليم الحكومي.

وعلّل محفوظي بحسب وكالة السودان الرسمية، الخميس، الخطوة بسبب ارتّفاع الرسوم بالمدارس الخاصة التي تبلغ تكلفة العام الدراسي فيها للطالب الواحد حوالي ثلاثمائة ألف جنيه، مما يعني العجز عن السداد ممن له عدد أكبر من الأبناء.

وتابع” بينما يكون بمقدور ولي الأمر تقديم دعم لتهيئة البيئة التعليمية للمدارس الحكومية لا يتعدى الخمسين ألف جنيه بصورة مريحة، خلال فترة العام الدراسي”.

وأشار نائب المدير التنفيذي ، إلى أنّ المحلية تدعم التعليم الأساسي الحكومي، وأكّد العمل على مضاعفة هذا الدعم وتهيئة البيئة بالمدارس الحكومية حتى يتمكن المعلم من القيام بدوره في إيصال المواد التعليمية على النحو المنشود.

وأضاف” المعلّم الحكومي تقوم الحكومة بدفع راتبه ولا يحتاج سوى أنّ تكون البيئة المدرسية أكثر تهيئة وذات جاذبية، تتوافر فيها كافة المرافق المهمة النظيفة ومرافق الأنشطة الصفية المصاحبة”.

ومؤخرًا، شكا عدد من أولياء أمور التلاميذ من ارتفاع جنوني في الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصة لهذا العام تجاوزت الـ 200% مُقارنةً بالعام الماضي.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.