«ضار بصحتك».. تحذير من النوم طوال الليل مع تشغيل المروحة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، خاصة في الآونة الأخيرة، أصبح من الطبيعي بالنسبة للكثيرين، البحث عن عدة طرق لتخفيف الإنزعاج وذلك من خلال الترطيب المناسب أو شراء مروحة، من أجل الحصول على قسط وافر من النوم في الليل.

وقد يسمح البعض لهذه المروحة بالاستمرار طوال الليل، لكن هل هذا هو أفضل شيء تفعله؟ سأل موقع «إكسبريس»، إحدى الخبراء عما إذا كانت هذه فكرة جيدة أم سيئة.

إثارة ردود فعل تحسسية

وقال الخبير إنه في حالة ترك المروحة طوال الليل، سيكون ذلك «ضارًا بصحتك». وأشار إلى أن المراوح في الأساس تقوم بتحريك الهواء في جميع أنحاء الغرفة، وهذه مشكلة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. وأوضح أن تشغيلها طوال الليل، يتسبب في حدوث موجات من الغبار وتجعل حبوب اللقاح تشق طريقها إلى الجيوب الأنفية. وإذا كنت عرضة للحساسية والربو وحمى القش، فقد يتسبب ذلك في الكثير من المتاعب.

كما أشار إلى أنه إذا كانت المروحة تجمع الغبار على الشفرات، فإن هذه الجسيمات تتطاير في الهواء في كل مرة تقوم بتشغيلها.

تهيج العين

يوضح الخبير أيضًا أن استخدام المروحة يؤدي إلى جفاف عينيك. بعض الناس ينامون وأعينهم مفتوحة جزئيا، وبالتالي سوف يجفف تيار الهواء الثابت عينيك وقد يسبب تهيجا شديدا، ومن المحتمل أن تشعر بجفاف في عينيك بين عشية وضحاها وفي الصباح.

الجيوب الأنفية المسدودة

قد يؤدي ترك المروحة قيد التشغيل ليلاً إلى زيادة انسداد الجيوب الأنفية. يوضح الخبير إن استنشاق الهواء الساخن والجاف ليلاً يمكن أن يجفف مؤخرة الحلق والممرات الأنفية والجيوب الأنفية.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.