جنوب السودان .. (5) ألف مفقود خلال الحرب!!

سودافاكس _ مفقودين بالآلاف

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنوب السودان إن أكثر من (5700) لا يزالون في عداد المفقودين في البلاد، وأن العدد قد يكون أكبر من العدد الحالي.وقالت اللجنة الدولية في تعميم صحفي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المفقودين، إن معظم حالات الإختفاء في جنوب السودان غير مسجلة أو موثقة.

وإن ثلث الأشخاص المختفين المسجلين لدى اللجنة الدولية من الأطفال،وجاء في البيان: في اليوم العالمي للمختفين، تشارك اللجنة الدولية للصليب الأحمر نتائج دراسة حديثة حول احتياجات أسر جنوب السودان التي تعيش معاناة عدم معرفة مكان فرد أو أكثر من أفراد أسرهم. وفق الانتباهة

وتابعت اللجنة: نأمل ألا يؤدي هذا التقرير إلى توفير استجابة أفضل للإحتياجات المحددة لهذه الأسر فحسب، بل سيجذب انتباه الجمهور أيضاً إلى المعاناة التي يعانون منها،وقالت صوفي مارساك، مسؤولة برنامج مساعدة الناس على البقاء على إتصال مع أحبائهم في اللجنة الدولية، إن مأساة الأشخاص المفقودين هي أزمة إنسانية لا يمكن نسيانها بسهولة.

وقالت إن تقرير اللجنة بعنوان لم أكن أعرف من أين أبدأ يستند إلى (181) مقابلة مع عائلات المفقودين، وسبع مناقشات جماعية، ومقابلتين إضافيتين مع أشخاص تم إعتبارهم سابقاً في عداد المفقودين بسبب النزاع أو العنف المسلح أو أية أزمة أخرى.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.