هل دخلت المياه إلى محرك سيارتك من قبل؟.. إليك ماذا سيحدث

سودافاكس _ قد تتعرض سيارتك في كثير من الأحيان. إلى دخول الماء إلى المحرك. وفي ذلك الوقت. ماذا سيكون التأثير المباشر على سيارتك.

حيث في هذه الحالة. يحدث ما يعرف بالـ Hydrolocking عندما يدخل الماء إلى المحرك وتحديداً إلى الاسطوانات، مما يتسبب في فشل المحرك. إذا دخلت المياه في الأسطوانة، فسيقوم العمود المرفقي أو الكرنك بإدارة البيستون كالمعتاد، لكنها ستجد الماء بدلاً من خليط الوقود والهواء.

وبما أن المصنعين يقومون بتثبيت البيستون بإحكام في الأسطوانات لتقليل هدر الطاقة، لذلك، لن يكون هناك مكان تذهب إليه المياه المضغوطة. ومع ذلك، يجب أن تذهب الطاقة إلى مكان ما. فإذا كنت محظوظًا، فسيتوقف المحرك عن العمل، وإذا لم تكن محظوظًا، فقد تبدأ أجزاء المحرك في التشقق والإنكسار.وفق الأمارات نيوز

كذلك يمكن أن يتسبب الماء في المحرك أيضًا في تلوث الزيت أو البنزين أو سائل ناقل الحركة أو الأعطال الكهربائية أو الصدأ. وهذه المشاكل المحتملة خطيرة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى حدوث أعطال بالمحرك. فالمحرك الذي يحتوي على زيت ملوث ممزوج بالماء سوف يتسبب في تلف أجزائه.

لذلك إذا كنت تشك في دخول المياه إلى محرك سيارتك، يجب قبل تشغيل المحرك فحص مقياس الزيت. وإذا لاحظت قطرات ماء، فإن الزيت يحتاج إلى التصريف والاستبدال.

فماذا يحدث اذا دخلت المياه للمحرك؟
يمكن أن يحدث ذلك إذا كنت تقود سيارتك عبر جزء من الطريق غمرته المياه أو إذا استيقظت لتجد نهرًا بدلاً من الشارع. لذلك، إذا لم تكن متأكدًا من مستوى برك المياه التي تدخلها، تجنّب عبورها بسيارتك.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه قد تسمح المواد المانعة للتسرب الموجودة في المحرك بدخول الماء، خاصةً إذا ظلت السيارة مغمورة بالمياه لعدة ساعات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.