من تحسين الحالة المزاجية إلى ضبط ضغط الدم ..اعرف فوائد الموز

سودافاكس _ الموز هو الفاكهة الطازجة الأكثر شعبية على مستوى العالم، فهو غنى بالمغذيات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويوفر العديد من الفوائد الصحية .

الموز خالي من الدهون والكوليسترول والصوديوم بشكل طبيعي مما يجعله إضافة ذكية لأي نظام غذائي إلى جانب الأطعمة الصحية الأخرى، كما تناوله يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقا لما نشره موقع ” eatthis”.

الموز غني بالمغذيات:
يعتبر الموز مصدرًا ممتازًا لفيتامين B6 بنسبة 25٪ من المدخول اليومي الموصى به، كما أنه يوفر حوالي 10٪ من توصياتك اليومية للبوتاسيوم وفيتامين ج والمنجنيز، الموز خالي من الدهون والكوليسترول والصوديوم بشكل طبيعي مما يجعله إضافة ذكية لأي نظام غذائي إلى جانب الأطعمة الصحية الأخرى . حسب اليوم السابع

يحتوي الموز أيضًا على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة جودة وسلامة الغذاء ، بما في ذلك الكاروتينات والفلافونويد ، والمعروف أن لها فوائد لا تعد ولا تحصى من المساعدة في الحفاظ على البصر إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

الشعور بالشبع:
تحتوي الموزة المتوسطة الحجم على 110 سعرة حرارية وتوفر 30 جرامًا من الكربوهيدرات و 3 جرامات من الألياف، تساعد الألياف الموجودة في الموز على إبطاء عملية الهضم للمساعدة في السيطرة على الجوع والرغبة الشديدة، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف ، يحتوي الموز على النشا المقاوم ، وهو نوع من الكربوهيدرات يوفر فوائد صحية للجهاز الهضمي ويساعد على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول، أفادت العديد من الدراسات أن النشا المقاوم يساعد على تحسين نسبة السكر في الدم ، ويزيد الهرمونات التي تعزز الشبع ، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ضبط ضغط الدم:
كمصدر ممتاز للبوتاسيوم ، يحتوي الموز المتوسط ​​على 422 ملليجرام من البوتاسيوم بينما يكون خاليًا من الصوديوم، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، مثل الموز ، يمكن أن يساعد في ضبط ضغط الدم.

مضاد للميكروبات والفيروسات:
الموز يحتوي بالفعل على بروتينات معينة لها خصائص مضادة للمكورات ومضادة للفيروسات، تم تحديد العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا في الموز ، مثل حمض الفيروليك واللوبيول واللبتين ، على أنها أنشطة مضادة للميكروبات لأجزاء من نبات الموز.

تحسين الحالة المزاجية:
يوفر الموز العناصر الغذائية التي قد تحسن مزاجك، يساعد فيتامين ب 6 الذي يقدمونه في زيادة الناقلات العصبية التي تشعر بالسعادة مثل السيروتونين والدوبامين ، أظهرت دراسات أخرى أن الموز هو أحد الأطعمة القليلة التي توفر مقدمة للتريبتوفان ، مما يزيد من السيروتونين في الدماغ.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.