الإمدادات الطبية: توفير أدوية بقيمة (237) ملياراً لجنوب كردفان

سودافاكس _ زار والي جنوب كردفان المكلف موسى جبر محمود أمس، رئاسة الإمدادات الطبية بالسودان، حيث التقى مدير عام الإمدادات الطبية الدكتور بدر الدين الجزولي، ومدير شؤون الولايات الدكتور عبد الرحمن الجعلي، بحضور مدير الإمدادات الطبية بالولاية الدكتورة أم سلمة عباس.

وقال الوالي بحسب صحيفة الصيحة، إنّ الزيارة تهدف للتعرُّف على مهام الصندوق والوقوف على الطفرة والتطوُّر التي حقّقها القائمون على أمر الصندوق من بنية تحتية وتأهيل كوادر، وقال إنّ الولاية تستقبل اللجوء والنزوح في المناجم من كل دول الجوار، مما أحدث ربكة في الخدمات وندرة في المياه والتعليم والصحة والأدوية والاحتياجات الطبية، لافتاً لخصوصية الولاية.

وطالب الوالي بتوفير الأدوية الأساسية وزيادة عربات التوزيع، لجهة وجود (١٧) محلية مُوزّعة في قطاعين تحتاج إلى توزيع الأدوية بالتساوي، وأعلن الوالي عن تصديق الولاية لإنشاء مخازن كبيرة للأدوية رئيسي وفرعي في القطاعين، وكشف عن تعويض دواء العربة التي احترقت العام الماضي بقيمة 78 مليون جنيه.

من جانبه، أكد مدير عام الإمدادات الطبية الدكتور بدر الدين الجزولي، التزام الصندوق بتوفبر جميع الاحتياجات الطبية بنظام قومي.
وأكد الجزولي إنشاء مخزن للأدوية برئاسة الولاية بكادُقلي، وقال إن الولاية لخصوصيتها تحتاج لدواء إضافي ويمكن توفره عبر أدوية العلاج الاقتصادي الذي قال إنه يُوفِّر بلا سقف، وأوضح أن الدواء المجاني المدعوم من الدولة يعطى حسب تعداد السكان.

من جانبه، كشف مدير شؤون الولايات الدكتور عبد الرحمن الجعلي، عن توفير الدواء المجاني للولاية بمبلغ (٢٣٧) ملياراً، والغازات الطبية بمبلغ (٤٧) ملياراً، ومستهلكات المعامل بمبلغ (٩) مليارات، مع ترحيلها مجاناً إلى الولاية، وقال إن العلاج الاقتصادي بلا سقف، مطالباً بإدراج المراكز الصحية البعيدة والمحتاجة ويمكن الوصول إليها في حصة الأدوية، وتعهد بصيانة عربة ترحيل الأدوية.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.