النيل الأزرق يحافظ علي منسوب العام الماضي لنفس اليوم

سودافاكس _ سجل منسوب النيل الأزرق عند الحدود السودانية الاثيوبية 558 مليون متر مكعب يماثل وارد العام الماضي لنفس اليوم، وسجل منسوب نهر عطبرة 170 مليون متر مكعب في اليوم أعلى من منسوب العام الماضي ب 42 مليون متر مكعب، بينما سجل معدل إيراد النيل الأبيص (ملكال) 180 مليون متر مكعب في اليوم.

أكد بيان لجنة الفيضانات إنخفاض التصريف اليوم خلف سد الروصيرص إلى 417 مليون متر مكعب مقابل 452 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف خلف سد سنار إلى 370 مليون متر مكعب مقابل 362 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، بينما انخفض التصريف في سد عطبرة وستيت إلى 133 مليون متر مكعب مقابل 178 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وانخفض التصريف كذلك اليوم في خشم القربة ومروي حيث انخفص خشم القربة إلى 96 مليون متر مكعب مقابل 141 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وفي مروي انخفض التصريف إلى 690 مليون متر مكعب مقابل 793 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي .

وأوضح البيان اليومي للجنة بحسب (سونا)، أن نهر الدندر وصل مستوى الفيضان حيث سجلت 14.78 مترا متأثراً بمنسوب بحيرة خزان الروصيرص.

ونبهت اللجنة في تقريرها أن على المواطنين على نهر الدندر أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم. وأكدت اللجنة إستمرار التخزين في جميع الخزانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.