الكويت: ندعم ما يتفق عليه السودانيون خلال الفترة الانتقالية

سودافاكس _ أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس يحيى، بمواقف دولة الكويت الداعمة والمساندة للسودان، خاصةً خلال مواسم الأمطار والسيول والفيضانات التي تضرّر منها المواطنون في العديد من ولايات البلاد.

وامتدح إدريس، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، السفير الكويتي لدى السودان فهد مشاري الظفيري، وقوف القيادة والحكومة والشعب الكويتي مع السودان، وما قدّمته من دعم إغاثي، عبر الجمعيات والمنظمات الخيرية الكويتية. وفق الصيحة

وقال السفير فهد الظفيري، في تصريحات، إن اللقاء تطرّق لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب استعراض الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطويرها خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية والإغاثية.

وأشار إلى أن صندوق رعاية المرضى الكويتي سير قافلة قبل ثلاثة أيام إلى ولايتي الجزيرة وسنار بحمولة تبلغ (70) طناً من المساعدات الإغاثية والغذائية.

وأضاف السفير الكويتي، أن اللقاء تطرّق إلى ضرورة مساهمة الاستثمارات الكويتية لدعم وتنمية السودان، خلال الظروف الحرجة التي يمر بها.مؤكدا جاهزية القطاعين العام والخاص الكويتيين للدخول في الاستثمار، بعد تسوية بعض الملفات العالقة.

ولفت السفير الظفيري، إلى أن بلاده مستعدة الآن لبحث مشاريع القروض والمنح والمساعدات لدعم السودان خلال المرحلة الانتقالية.

وقال إن جمعية الهلال الأحمر الكويتي بصدد إقامة وبناء قرية نموذجية للأيتام، وسيتم بحث تفاصيلها مع الجهات المختصة في السودان.وأكد أن المشروع سيكون نموذجا أولا للتعاون في المجال الإنساني.

وفيما يتصل بالجانب السياسي، أكد الظفيري، دعم دولة الكويت للموقف الذي يتفق عليه السودانيون خلال الفترة الانتقالية.

وأشار إلى أن أهل السودان لهم من النضج والإدراك ما يمكنهم العبور ببلدهم إلى بر الأمان.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.