نهر عطبرة يسجل أعلى من منسوب العام الماضي

سودافاكس _ أكد التقرير اليومي للجنة الفيضان، أن النيل الأزرق سجّل عند الحدود السودانية الإثيوبية (537) مليون متر مكعب أقل من منسوب العام الماضي بـ(18) مليون متر مكعب، وأن نهر عطبرة سجّل (171) مليون متر مكعب في اليوم أعلى من منسوب العام الماضي بـ(13) مليون متر مكعب، بينما سجّل معدل إيراد النيل الأبيض (ملكال) “180” مليون متر مكعب في اليوم.

وأكد بيان لجنة الفيضانات، ارتفاع التصريف اليوم خلف سد الروصيرص إلى (578) مليون متر مكعب مقابل (337) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي. وفق الصيحة

وارتفع التصريف خلف سد سنار إلى (579) مليون متر مكعب مقابل (327) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف في سد عطبرة وستيت إلى (143) مليون متر مكعب مقابل (121) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وانخفض التصريف اليوم في خشم القربة ومروي، حيث انخفص خشم القربة إلى (69) مليون متر مكعب مقابل (70) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وفي مروي انخفض التصريف إلى (557) مليون متر مكعب مقابل (585) مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وأوضح البيان اليومي للجنة، أن نهر الدندر وصل مستوى الفيضان حيث سجل (14.84) متراً متأثراً بمنسوب بحيرة خزان الروصيرص. ونبّهت اللجنة المواطنين على نهر الدندر بأخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، وأكدت استمرار التخزين في جميع الخزانات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.