مساعدات إنسانية للسودان من المانيا

سودافاكس _ ساهمت ألمانيا بمبلغ 2 مليون يورو إضافي لصندوق السودان الإنساني ليبلغ اجمالى المساعدات 11.5 مليون يورو .

جاء ذلك في تعميم صحفي نشرته سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بالخرطوم . وأعربت الحكومة الألمانية عن سعادتها بإعلانها “أنها تتحمل مسؤوليتها الإنسانية من خلال توفير 2 مليون يورو إضافية لصندوق السودان الإنساني التابع للأمم المتحدة”

حيث ارتفع دعم ألمانيا للصندوق، ليصل مبلغ 11.5 مليون يورو، مما يجعل ألمانيا مرة أخرى أكبر مانح للصندوق”. وأوضح التعميم إن صندوق السودان الإنساني التابع للأمم المتحدة يجمع مساهمات متعددة من المانحين الدوليين لإتاحة التمويل مباشرة للشركاء في المجال الإنساني للعاملين في الميدان حتى يتمكنوا من تقديم المساعدة السريعة والفعالة لإنقاذ الأرواح وحماية الأشخاص المحتاجين .وفق الانتباهة

ووفقا لآخر الأرقام التي نشرتها الأمم المتحدة فقد ارتفع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في السودان للعام الخامس ليصل إلى 14.3 مليون (مقارنة بـ 4.8 مليون في عام 2017)، وهو ما يمثل ثلث إجمالي سكان السودان ، وتدعم المانيا حاليا الجهود الإنسانية في السودان حيث قدمت في عام 2022 مبلغ 30.9 مليون يورو مع تركيز قوي على الأمن الغذائي والصحة والصرف الصحي ومساعدة النازحين وحماية الفئات الضعيفة، وخاصة النساء.

كما تساهم من خلال الاتحاد الأوروبي، الذي يدعم السودان حاليًا بمبلغ 69 مليون يورو من المساعدات الإنسانية في عام 2022 ، بما في ذلك وبشكل أساسي الخدمات الأساسية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ، الحماية، والمساعدة الصحية والتغذية”. وتعد ألمانيا من بين أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية، حيث احتلت المرتبة الثانية في عام 2021 بعد الولايات المتحدة وأمام الاتحاد الأوروبي، والذي من خلاله توجه ألمانيا التمويل الإنساني أيضًا.

ويؤكد التعميم ان هذا الدعم الالماني يهدف إلى التعبير عن تضامنها العميق مع شعب السودان وإظهار العلاقات الوثيقة بين الشعبين الألماني والسوداني .

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.