خطر على حياتك.. تجنّب تناول البطاطس في هذه الحالة!

سودافاكس _ إذا سبق لك أن رأيت بطاطس خضراء في محل البقالة، فمن المحتمل أنك شعرت بالغرابة من وجودها. اتضح أن البطاطس الخضراء ليست غريبة فحسب – بل يمكن أن تكون أيضاً خطيرة جداً.

لكن قبل أن نشرح الخطر المرتبط بتناول البطاطس الخضراء، لماذا تتحول البطاطس إلى اللون الأخضر؟

تتحول البطاطس إلى اللون الأخضر عند تخزينها بشكل غير صحيح أو تعرضها للضوء. تتوق البطاطس إلى الظلام. بعبارات بسيطة، لم يكن من المفترض أن ترى البطاطس الشمس.

هل تتذكر صف علم الأحياء؟ عندما تتعرض البطاطس للضوء، فإنها تبدأ في الخضوع لعملية التمثيل الضوئي وتحويل تلك العناصر الغذائية إلى طاقة. يؤدي التمثيل الضوئي إلى إنتاج الكلوروفيل، وتتحول البطاطس إلى اللون الأخضر. لسوء الحظ، تنتج هذه العملية أيضاً مادة السولانين، وهو سم يمكن أن يكون خطيراً إذا تم تناوله بكميات كبيرة. وفق الأمارات نيوز

ماذا نقصد بالسم؟

السولانين مبيد طبيعي، ونظام الدفاع عن نبات البطاطس. يتسبب السولانين عموماً في حدوث اضطرابات معدية معوية وعصبية، مثل الإسهال والقيء وتشنجات المعدة والغثيان والصداع والدوخة. ويمكن أن تسبب حالات التسمم الأكثر شدة بالسولانين انخفاض حرارة الجسم، والشلل، والهلوسة، واليرقان، وحتى فقدان الإحساس.

هل يمكنك أكل البطاطس الخضراء؟

من غير المحتمل أن يقتلك تناول البطاطس الخضراء، لكن من الأفضل تجنبها. إذا كانت البطاطس تحتوي على عدد قليل من البقع الخضراء، فقد تتمكن من إنقاذها. يمكنك محاولة تقشير الجلد أو قطع الأجزاء الخضراء، ولكن إذا كان طعمها لا يزال مراً، فتخلص منها.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.