الجيش السودانى يؤكد قدرته على فرض السلام فى البلاد

جددت القوات المسلحة السودانية، قدرتها على فرض السلام بقوة السلاح على كافة مسارح العمليات، بعد أن رفض المتمردون نداءات الحوار والسلام، وقالت “إنها مضطرة لدخول الحرب مع المتمردين، لأنهم يشكلون تهديدًا كبيرًا لأمن الدولة والمواطنين”.

ونقلت شبكة الشروق السودانية عن قائد سلاح المدفعية اللواء محمد منتى عنجر لدى تفقده، اليوم الخميس، وحدة سلاح المدفعية بكادقلى جنوب كردفان، قوله “إن كل إمكانيات سلاح المدفعية بالسودان مسخرة لتأمين المواطنين، وتحرير المحتجزين طرف الحركة الشعبية المتمردة، وفرض السلام بولايات دارفور وجنوب كردفان، انطلاقًا من مسئوليتها القانونية والدستورية.

وقال عنجر، إن القوات المسلحة مضطرة لدخول الحرب مع المتمردين الآن، بعد أن رفضوا كل دعوات الحكومة للحوار، وباتوا يستهدفون القرى والمناطق المدنية بشكل مباشر بهدف الإضرار بهم، لافتًا إلى أن ذلك يقع ضمن مسئولية القوات المسلحة لفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
وأشار قائد المدفعية السودانية، إلى إن بعض أبناء جنوب كردفان الآن يحملون السلاح ضد الدولة فى مناطق متفرقة، مؤكدًا أنه قد غرر بهم فى حرب لا يعلمون الهدف الأساسى الذى بدأت من أجله تحت مظلة “النضال”.

S42011312599

صحيفة اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.