تعرف على عقوبة “البصق” في السعودية!

لم يعد البصق في الشارع وأمام الملأ مسموحا في السعودية وأصبح مخالفة تستدعي العقوبة، حيث بدأت المديرية العامة للمرور تطبيق مخالفة مرورية تصل إلى 150 ريالا.
وبحسب “روسيا اليوم” قال المقدم طارق الربيعان المتحدث الرسمي للمرور إن “الجديد في هذه المخالفة تحديد مصطلح البصق واستخدامه بحد عينه”.
وأضاف “المخالفة ليست جديدة أو مستحدثة وإنما موجودة منذ زمن في لائحة المخالفات المرورية، وتندرج تحت مسمى رمي أي جسم خارج المركبات أثناء سيرها”.
وأوضح الربيعان أنه يحق لأي شرطي مرور حتى لو كان خارج دوامه الرسمي تحرير مخالفة لكل قائد سيارة شاهده قام بالبصق، وذلك عن طريق نظام “باشر”، الذي تم تطبيقه مؤخرا في السعودية، ويتم تغريم صاحب الفعل بمبلغ 150 ريالا.
واعتبره عدد كبير من السعوديين قرار الغرامة مهما، وحتى أنه يستحق غرامة أعلى، وطالب المواطن السعودي غزاون داوود بأن تصل أعلى من ذلك لما فيها من إساءة للذوق العام بحسب لـ”هافينتغون بوست”.
وأضاف داوود أن “رمي المخلفات كالسجائر وعلب العصير من أكثر التصرفات المسيئة التي يرتكبها قائدو السيارة في الشارع دون رقيب أو إحساس بالمسؤولية وتعتبر في عدة دول من أكثر المخالفات التي يعاقب عليها وتتجاوز المخالفة في معظم الدول 500 دولار”.

البوابة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.