سلوك جماهير الهلال يُكلف 20 ألف دولار

سودافاكس _ أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مساء امس الاربعاء، قرارها بآداء مباراة واحدة بدون جمهور، على خلفية اقتحام الجمهور لأرض الملعب في مباراة الهلال وسان جورج الإثيوبي، في اياب الدور التمهيدي الأول .

ولحسن الحظ أن القرار سيكون مع إيقاف التنفيذ، إلا في حال تكرارها خلال 12 شهرا ستكون نافذة بدون العقوبات الأخرى، وسيلعب الهلال مباراة الشباب القادمة في حضور الجماهير وكذلك تم تغريم النادي 20 ألف دولار تدفع خلال ستون يوماً، وحسب قرار اللجنة سيكون الهلال ملزما بإصلاح أي أعمال تخريب حدثت .

وعلقت اللجنة تنفيذ العقوبة لمدة 12 شهرا، سيتم خلالها مراقبة سلوك جمهور الهلال، وفي حال تكرار التجاوزات نفسها، ستطبق العقوبة رسميا.

وعاقب (كاف) نادي الهلال اكثر من مرة بسبب سلوك انصاره، في (2020) قرر الاتحاد الإفريقي تغريم الهلال 100 ألف دولار، وآداء أربع مباريات من دون جمهور، بسبب شغب أنصاره ضد ضيفه الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا. وفق الانتباهة

وفي (2019) أوقع الاتحاد الافريقي عقوبة مالية، على نادي الهلال، بسبب أحداث الفريق خلال مواجهة الإفريقي التونسي، في دوري ابطال افريقيا، وفرض (كاف) غرامة مالية قدرها 30 ألف دولار، بسبب عدم توفير الحماية الكاملة للاعبي الافريقي بجانب قيام جماهيره بقذف زجاجات المياه والحجارة داخل الملعب، وكذلك إشعال الشماريخ والألعاب النارية .

وفي بداية (2022) حرم الاتحاد الافريقي، جماهير الهلال من حضور مباريات الازرق الافريقية، امام الاهلي المصري بأم درمان، والمريخ في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الاولى، لمسابقة ابطال افريقيا، وفي ردة فعل زرقاء تجاه قرارات (كاف)، تقدم الهلال بشكوى الاتحاد الدولي، وتم تحديد جلسات لسماع اقوال المسؤوليين في (كاف) .

وتم معاقبة الهلال بتقرير كتب عن أحداث تسلق جماهيره لسياج الملعب، واجتياح الملعب بعد انتهاء مباراة الفريق التي فاز فيها على سان جورج الإثيوبي (1-0)، ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وأوضح التقرير أن بعض جماهير الهلال استخدمت الشماريخ في المدرجات، وقذفت أرضية الملعب بصواريخ نارية .

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.