أكد اتخاذ خطوات قانونية.. أحمد خاطر: سكة ضياع كلّف 25 ألف دولار وأرباحه ذهبت لغيرنا

سودافاكس _ رد الأستاذ أحمد خاطر، المدير التنفيذي لمكتب SRM GROUP في السودان، على تصريحات مخرج مسلسل سكة ضياع، هيثم الأمين، الذي وصف مبلغ إنتاج المسلسل بالقليل، محدداً إياه بـ25 ألف دولار..

وأعاد “خاطر” ما ذكره في المؤتمر الصحفي الذي عقده بجانب د. جلال حامد في وكالة السودان للأنباء “سونا”، والذي ذكر فيه أنهم كجهة منتجة للعمل لم يستفيدوا من المسلسل مادياً، وأن جهات أخرى هي التي تغوّلت على الأرباح، كما برّأ المجموعة من مسؤولية عدم حصول الممثلين على أجورهم، بعد استلام المخرج لكامل الاستحقاقات. وفق اليوم التالي

وقال أحمد: هيثم الأمين أشار إلى أن المسلسل أُنتِج بمبلغ 25 ألف دولار، ووصفه بالقليل، رغم أنه يعلم تماماً أن المسلسل كلّفنا أكثر من ذلك بكثير، لكنه راهن على أن المبلغ المكتوب في العقد هو 25 ألف دولار.

وتابع: لنفترض أن الإنتاج تم بهذا المبلغ، هل هو مبلغ قليل كما ادعى هيثم؟، بالطبع لا، كلنا يعلم واقع الدراما في السودان وعدم وجود إنتاج بمبالغ مرتفعة مثل هذه، ولولا إيمان د. جلال ومجموعة SRM بأهمية الدعم في جانب الدراما والفنون، كان يمكن الاستفادة من هذا المبلغ في أمور أخرى، تعود بعائد أكبر.

وواصل المدير التنفيذي للمجموعة: د. جلال حامد صرف أكثر من مبلغ الـ25 ألف دولار، ورغم ذلك لم يحقق أي ربح ولو بدولار واحد من هذا العمل، مع أننا على علم بأن المسلسل حقق أرباحاً طائلة، لكن جهة أخرى تغوّلت عليها، وكنا نتوقع أن نجد دعماً في هذا الجانب من هيثم الأمين، باعتباره مخرج العمل المسؤول عن تسليمه، لكنه بدلاً عن ذلك ذهب يتحدث عن الإنتاج ويقلل من قيمته، على العموم نحن اتخذنا إجراءاتنا القانونية من أجل استرداد حقوقنا المسلوبة.

وعاد خاطر للحديث عن مسألة أجور الممثلين بقوله: بحسب اتفاقنا المكتوب في العقد مع المخرج فإن أجور الممثلين مسؤوليته من ضمن التكلفة الإجمالية للمسلسل، حتى أنه طلب في بداية الأمر مبلغاً أقل بكثير من الـ25 ألف دولار، لكن د. جلال حامد رأى زيادة المبلغ حتى لا تواجه المخرج مشاكل في مستحقات الممثلين، كما أن كثيراً من الممثلين لم يتسلموا أجورهم، ونحن يتم التقليل من دورنا وقيمة المبالغ التي سددناها لإنجاح العمل.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: