بمشاركة محلية ودولية انطلاق المهرجان الدولي الرابع للتمور السودانية

  • تنطلق في الثلاثين من نوفمبر المقبل فعاليات المهرجان الدولي الرابع للتمور السودانية والذي تستمر فعالياته لمدة ٣ ايام بقاعة الصداقة بالخرطوم بمشاركة داخلية واسعة من المزارعين والمنتجين والباحثين والمهتمين بالقطاع، إضافة إلى مشاركة دولية من الإمارات والمغرب والاردن ومصر وموريتانيا والسعودية وليبيا والمكسيك. أعلن ذلك (لسونا) دكتور بدرالدين الشيخ الامين العام لجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، مبينا ان المهرجان برعاية جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وسيتم فيه توزيع تسع جوائز منها افضل مزارع، وصنف، وتعبئة وتغليف، ومزرعة.

وناشد المزارعين الإسراع في تعبئة الاستمارة لتأكيد المشاركة بمكتب الجمعية بالخرطوم خلال هذا الاسبوع وبالولايات لدى مناديب الجمعية، وذلك لمحدودية الفرص بتخصيص ٨٠ جناح وسوف يكون آخر يوم لطلب المشاركة ١٥ نوفمبر ويرفق دليل المسابقات مع الاستمارة بالنسبة لمشاركة الولايات، اما المتسابقين من الخرطوم بمكتب الجمعية بالمقرن.

واوضح الامين العام ان اليوم الثاني للمهرجان تقام فيه ندوة علمية تناقش استراتيجية تطوير النخيل والتمور في السودان يقدمها خبير الأمم المتحدة بروفيسور حسن مزمل علي دينار . وأضاف أن المهرجان يشتمل على مناشط مصاحبة للمعرض بالمساء تشمل ليالي فنية وثقافية.

صحيفة سونا

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.