الحمر والمسيرية تطمينات بجوار مستقر

قال الامير عبد القادر منعم منصور أمير قبائل عموم دار حمر، إننا سعداء بالجوار الذي امتد لسنوات مع أهلنا المسيرية، وطمأن منصور الآلية المشتركة لفض النزاع بين حمر والمسيرية نحو مرامي السلام التي تنشدها.

وقال لدى لقائه وفد الآلية نحن مع اهلنا الحمر المسيرية، تجاورنا منذ مئات السنين، لافتا الى أن المشكلة التي حدثت مؤخرا سببها الترسيم المركزي، الذي جرى، مشيرا الى ان موضوع المطالبة بالولاية ليس بجديد، مؤكدا تعهدهم لوفد الآلية المشتركة بالمصالحة مع اهلنا المسيرية وان نعيش بسلام.

يذكر أن امارة عموم قبائل دار حمر استقبلت وفد الآلية المشتركة لفض النزاع بين حمر والمسيرية وباسهام كبير من اللجنة الامنية محلية النهود. وقال الدكتور فتحي ابوالحيا نائب رئيس الالية المشتركة “اننا نحن ابناءكم من حمر والمسيرية اجتمعنا وجئنا من اجل المساعدة في تسهيل مهمة الصلح وكل همنا هو تطييب الخواطر والآلية ليس لها اي علاقة بمطالب اهل الدار، ولابد ان نعمل على تجنيب منطقتنا مظاهر الحرق والنهب والسلب وندعو للمحافظة على النسيج الاجتماعي “۔ الدكتور محمد عبد الله ود ابوك رئيس الآلية المشتركة اكد ان هذه الدار هي مستقبل اهل السودان للاجيال القادمة ولا يمكن ان نحافظ على هذا الاستقرار الا مع صناعة الامن، محييا الآباء والاجداد الاوائل المؤسسين لهذا الكيان وخص بالتحية الناظر عبد القادر منعم لمعرفته وتأثيره في الحركة السياسية والبرلمانية داعيا للمحافظة على الامارة ورجالها ۔

وارسل رسالة للشباب وهي الحوار والجلوس معهم مشيرا إلى ان كل المطالب مقبولة، مردفا بالقول “نحن اصحاب رسالة جئنا لكم لننقل لكم رسالة السلام والتعايش وحتى لا نصل مصير اهلنا كما حدث في اماكن اخرى، موجها رسالة لما اسماه الاعلام الكاذب” بأن النهود منطقة آمنة تسكنها كل القبائل وللمسيرية احياء فيها۔ مضيفا “ونقول لكم بأن اي حق تم الدفاع عنه بوسائل غير مشروعة سوف لن ينتصر”. داعيا شباب حمر واللجنة العليا لاهل الدار لحوار مفتوح.

صحيفة سونا

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.