فك النحس وفقدان البوصلة سمة المدربين بجولة الدوري السوداني

سودافاكس _ تميزت الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، بنجاحات متفاوتة للمدربين إذ تفوق بعضهم وفقد آخرون السيطرة ونجح مدربان سودانيان فقط هما نادر زِرْقِنِّي مدرب حي العرب، وصلاح الفُنُج مدرب الأهلي الخرطوم، في تجنب الخسارة بهذه الجولة خاض زرقني مع العرب 4 مباريات فاز في 3 منها، بينهم انتصارين خارج الأرض على حيدوب والهلال الفاشر.

وتعادل زرقني بذلك مع مدرب الهلال، الكونغولي فلوران إيبينجي، الذي فاز في عطبرة على الأمل والفلاح، كما يتفوق المدرب السوداني بتصدر الدوري الآن بـ 10 نقاط أمام صلاح الفنج مدرب الأهلي الخرطوم فخاض 3 مباريات فاز بها جميعا، ووضع فريقه في المركز الرابع. وفق كوش نيوز

فقدان البوصلة

المدرب الشاب حمد كمال سجل أفضل انطلاقة لفريق الأهلي شندي في تاريخه منذ صعوده للدوري الممتاز في 2011، حيث فاز في 3 مباريات متالية وهي نتائج غير مسبوقة للفريق كما تعادل شندي في مباراة، لكنه فقد بوصلته فجأة في الجولة الخامسة فخسر من فريق كوبر.

بصمة تبيدي

مدرب الرابطة كوستي بابكر تبيدي، هو المدرب السوداني الوحيد الذي تمكن من إلحاق أول خسارة بفريق المريخ في الدوري الممتاز منذ أن تولى مدربه التونسي غازي الغرايري المهمة وانتصر الرباطة كوستي على المريخ في الجولة الخامسة بهدف دون رد.

الفوز الأول

إبراهيم الحسين “إبراهومة”، مدرب فريق حيدوب الصاعد لأول مرة للممتاز، ثبت أقدامه بتحقيق الفوز الأول بين جماهيره، على حساب هلال الساحل (1/0) وكان حيدوب قد تعثر في مباراتين في ملعبه، بتعادله في الافتتاح مع الرابطة ثم الخسارة بالجولة الرابعة من حي العرب كما فك 3 مدربين النحس بتحقيق الفوز الأول الذي انتظروه حتى الجولة الخامسة.

وانتصر مدرب الأمل عطبرة خالد جوليت على فريق توتي، ومدرب كوبر الشاب عمر بخيت على منافسه الأهلي شندي، ومدرب الفلاح محمد عطا على فريق الزومة.

معاناة

وظل 3 مدربين يعانون حتى نهاية الجولة الخامسة بعدم تمكنهم من تحقيق الفوز الأول، وهم مدرب هلال الساحل نادر إبراهيم دوكة، الذي تعادل في مباراة واحدة من أصل 3، ومدرب الأهلي مروي مجدي إحيمر الذي تعادل مرتين وخسر 3، وأخيرا مدرب الزومة الخرطوم عصام إدريس الذي خسر 3 مباريات وتتبقى له مباراتان مؤجلتان.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.