صاروخ صيني يخرج عن السيطرة ويقترب من الأرض قد يسقط في السودان

يحبس عدد كبير من العالم أنفاسه في الوقت الحالي في انتظار معرفة أين سيسقط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة على الأرض، وسط مخاوف ورعب كبير يصيب العديد من أن يسقط حطام الصاروخ الصيني علي منطقة مليئة بالسكان، ولا يزال الخبراء غير قادرين على التنبؤ بالمكان الذي سيسقط فيه حطام الصاروخ الصيني.

صاروخ صيني يثير الرعب في العالم

ويقترب حطام الصاروخ الصيني لونج مارش 5 بي الرابع ، الذي يحمل الوحدة التجريبية الثالثة (وحدة مينجتان) والأخيرة لمحطة الفضاء الصينية “تيانجونج”، والغير مسيطر عليها من وصوله واصطدامه بالأرض وسط مخاوف كبيرة حيث إن الصاروخ العملاق قد يتسبب بأضرار إذا سقط على منطقة مأهولة بالسكان، وكان قد أقلع الصاروخ الى المدار في 31 أكتوبر 2022، وقد رست الوحدة بنجاح كما هو مخطط لها بعد 13 ساعة تقريبا مع الوحدة الأساسية والتي كانت تدور بالفعل في المدار.

وسوف تكون هذه هى المرة الرابعة خلال عامين، التي يخرج فيها صاروخ صيني عن السيطرة، ولا تستطيع الصين التحكم بيه وتوجيه أثناء رحلة عودة إلى الأرض، وفي كل مره يثير الصاروخ الصيني الذعر والخوف في نفوس جميع البشر علي الأرض، ووفقآ لما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية فإن جسم الصاروخ يزن أكثر من 20 طناً أي أنه بحجم مبنى مكون من 10 طوابق.

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن كعادة هذا النوع من الصواريخ فإن عملية إعادة الدخول غير خاضعة للرقابة، كما حدث في مرات سابقة ونتج عن ثلاثة إطلاقات سابقة لهذا النوع من الصاروخ Long March 5B وسوف تكون هذه هي المرة الرابعة خلال سنتين.
المواعيد الذي سيسقط فيه حطام الصاروخ الصيني

وتفيد أحدث التوقعات بسقوط الصاروخ الصيني اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022، في تمام الساعة 11:20 بتوقيت جرينتش، ولكن هذا المواعيد ليس مؤكدا بشكل دقيق فربما يزيد او ينقص في حدود الثلاث ساعات، وأنه يوجد صعوبة كبيرة في الوقت الحالي في تحديد مكان ومواعيد سقوطه بدقه، نظرًا لعدم دقة نافذة إعادة الدخول حيث يدور جسم الصاروخ حول الأرض بسرعة 27576 كم / ساعة.
دول عربية تواجه خطر سقوط الصاروخ الصيني عليها

وتوجه عدد من الدول العربية خطر سقوط الصاروخ الصيني عليها حيث نشرت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية صورة عن المواقع المحتملة لسقوط حطام الصاروخ، وتلك الدول هي: السودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب ومصر .

وقالت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية (كما هو بالشكل القادم) فالمواقع المحتملة لسقوط الحطام هى المناطق التى تقع بين الخطوط الزرقاء والصفراء، واي منطقة خارج هذه الخطوط لا تتعرض الى الحطام.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



‫45 تعليقات

  1. هو السودان ده محل تجربة للصين طوالي في صاروخ جاي السودان من الصين

  2. الصين ام البلاوي الكرونا من الصين الصناعات الاغلا جوده من الصين حتى الصاروخ ماسوره بالغتي يا الصين

  3. انتو السودان ده مضايقكم ف شنو؟ 🤔
    غايتو يا السودان الجاتك تختااااااك 🙂✋🏼
    دي مصايب شنو دي🤔

  4. اها عرفتو كيف انو حايقع في السودان عملت دراسه ولا ياها الهمجيه وعدم الموضوع
    وبعدين شنو لو وقع في السودان مايقع لو واقع يعني دايرن نخاف ولا بيدنا شنو نعملو
    القدر مامنو مفر

  5. خليهو اليسقطنا سابع ارض ويسقط حكومتنا معانا عشان يرتاحوا هم اولا ونرتاح نحن تاني بدل العيشه الزي البهائم دي والله البهائم دي مكرمه احسن من الانسان بتلقي ليها زول يرعاها ويهتم بيها مش زينا سودااااان بدون رأاااااااعي

  6. كل مره عاملين حرب نفسيه لناس السودان كلو مره عندهم حاجة عايزها تقع في السودان كيدهم في نحرهم انشاء الله يفع في نص بلدهم ونحن ح نرفع دعوه ضدهم

  7. الصينين ديل مالم بجيبو لينا. المحن الله يكفينا شر اختراعاتهم دي

  8. الصين دا مشكلتها شنو مع السودان كل يوم والتاني شابكننا صاروخ يسقط الله يسقط امخاخهم الغبيه دي 😪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: