الابيض : لجنة الطوارئ الصحية تقرر استنئاف الدراسة الأربعاء المقبل

سودافاكس _ رأس الاستاذ حسن موسى عيسى الامين العام لحكومة شمال كردفان الاجتماع الطارئ للجنة الطوارئ الصحية بالولاية بحضور الاستاذ عبد الواحد حمد النيل المدير العام لوزارة التربية والتوجية بالولاية والاستاذ موسى مكي الضو المدير التنفيذي لمحلية شيكان.

واستمع الاجتماع وفق ( سونا) الى تقرير مفصل من مدير الشؤون الصحية بمحلية شيكان عن الوضع الصحي الراهن بالولاية، حيث اكد التقرير ان ادارة الوبائيات والصحة بالولاية بذلت مجهودات مقدرة في مراحل مكافحة النواقل في الطور المائي والتفاف المجتمع مع وزارة الصحة بالولاية في مواجهة حمي الضنك.

واكد مدير الشؤون الصحية بالمحلية استقرار الاوضاع الصحية بالولاية وقال إن الوضع الصحي الراهن مطمئن تماما.
وقدم الدكتور ابراهيم الانصاري المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، تنويرا مفصلا عن الراهن الصحي بالولاية والخطوات الجادة والمكثفة التي اتخذتها الوزارة في مكافحة الاطوار المختلفة من النواقل وبالصورة العلمية السليمة التي باشرتها وزارته في محاربة الباعوض ونواقل الامراض من اجل تخفيف وطأة المرض.

وقال ان وزارته لاتمانع في مباشرة الدراسة في جميع المراحل التعليمية، مشددا على ضرورة تفهم الاجهزه الاعلامية لما تمر به الولاية من ظروف صحية، مؤكدا استقرار الاوضاع الصحية بالولاية.

واشار الى ان وزارة الصحة الولائية تسعى جاهده الى تقليل الاصابات وتوفير كافة الادوية التي تساعد المرضي في تجاوز مراحل الاصابة ودعم الادوية الاسعافية بالمدارس والمراكز الصحية التي تقدم الخدمة الصحية للمدارس.

الاستاذ عبد الواحد حمد النيل المدير العام لوزارة التربية والتوجية قال إن قرار تعليق المدارس في الايام السابقة كان قرارا سليما ومنطقيا لما شهدته الولاية من انتشار للحميات وسط التلاميذ والطلاب وضرورة مشاركة الطلاب في حملات المكافحة لنواقل الامراض بالولاية.

واكد جاهزية الوزارة لمباشرة الدراسة في وقتها المقرر له وحسب الخطة الموضوعة، داعيا وزارة الصحة الولائية الى العمل في ازالة الاثر النفسي للطلاب جراء انتشار الحميات وما خلفته من بعض المشكلات وضرورة توزيع الادوية الاسعافية للمدارس بجميع انحاء الولاية.

واعلن الاستاذ حسن موسى عيسى الامين العام لحكومة الولاية خلال الاجتماع استئناف الدراسة بجميع مراحلها التعليمية في يوم الاربعاء المقبل الموافق 9 نوفمبر 2022 على ان يزاول المعلمون عملهم يوم الاحد الموافق 6 نوفمبر 2022 في جميع انحاء الولاية.

واوضح ان استئناف الدراسة جاء نتيجة الى التقرير الايجابي الذي قدمته وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية عن انخفاض حمى الضنك وسيطرة الاجهزه الصحية بالولاية على الوضع ومنع انتشار الحميات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.