شباب السودان يعبر فخ بوروندي لنصف نهائي سيكافا

سودافاكس _ تأهل منتخب السودان للشباب إلى الدور نصف النهائي من تصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا “مصر2023″، بعد فوزه اليوم السبت بملعب الجوهرة الزرقا في مدينة أم درمان على منتخب بورندي (1-0).

أحرز لاعب الوسط عبد الصمد منن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75، ليرفع صقور الجديان رصيدهم إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

وقد جاء تأهل السودان بشق الأنفس إلى الدور قبل النهائي لتصفيات إقليم سيكافا، لأنه خاض المباراة وليس أمامه سوى تحقيق الفوز ليضمن تأهله، لأن منتخب بوروندي كان متصدرا للمجموعة برصيد 4 نقاط، ولكنه يتفوق على السودان بـ4 أهداف صافية. وفق موقع كووورة

وكان منتخب جنوب السودان ثالث الترتيب بحاجة للفوز بأكثر من هدفين على جيبوتي ليخطف البطاقة الثانية في حال تعثر السودان بالخسارة أو التعادل أمام بورندي.

بتلك الحسابات اندفع منتخب السودان نحو الهجوم وتحصل على عدة ركلات زاوية في الدقائق السبع الاولى، ولكنه فشل تماما في اختراق دفاع بوروندي، رغم تحركات موسى حسين وأمجد عصام “قلق” في كل المنطقة الهجومية.

ولم يسدد السودان باتجاه المرمى مباشرة سوى مرة واحدة من كرة لأمجد قلق سددها من على حافة الصندوق مرت قوية فوق العارضة.

وبعد الاستراحة واصل السودان ضغطه القوي، حتى نجح البديل عبد الصمد منن من إحراز هدف السودان في الدقيقة 75، من رمية تماس نفذها سليمان عز الله، داخل الصندوق، ليسقطها أحد مدافعي بوروندي ويتقدم إليها منن وسددها قوية زاحفة على يمين الحارس.

وبعدها حافظ المنتخب السوداني على نسق الآداء حتى أكمل المباراة منتصرومتأهلا للدور قبل النهائي.

فوز جنوب السودان

ونجح منتخب جنوب السودان في مرافقة السودان إلى الدور قبل النهائي، وذلك بعد فوزه على جيبوتي (1-0)، في مباراة متزامنة مع مباراة السودان وبوروندي.

ووجد منتخب جنوب السودان دعما جماهيريا كبيرا من جالية بلاده الكبيرة والمقيمة في السودان.

أحرز هدف منتخب جنوب السودان جوزيف جيلي في الشوط الثاني، ليرتفع رصيده إلى 5 نقاط في مقعد الوصيف، وتجمد جيبوتي في المركز الأخير بدون نقاط، بينما ودع منتخب جيبوتي بحلوله ثالثا بـ4 نقاط.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.