بدء حصاد السمسم بشمال كردفان

وحسب جولة لـ(سونا) بالمناطق الزراعية الشمالية لمدينة الأبيض التي شملت مناطق زقلونا أولاد أبو كر أم ديكيكة ود الزاكي وريل، مع بداية عمليات حصاد محصول السمسم وسط تفاؤل كبير بتحقيق إنتاجية عالية من المحصول.

وأوضح المزراع حماد مختار إبراهيم ود أبوكر، بمنطقة زقلونا أن مزراعي المنطقة بذلوا جهوداً مقدرة في التأسيس الجيد للموسم الزراعي لمختلف المحاصيل الزراعية، وأضاف إن الجهود التي قام بها المزراعون بمنطقة زقلونا أولاد أبو كر، ساهمت كثيراً في إنجاح الموسم الزراعي الذي يبشر بإنتاجية عالية في مختلف المحاصيل بفضل المعدلات الممتازة للأمطار وتوزيعها.

وأوضح المزراع أحمد مختار أبو زرقة، من منطقة أم ديكيكة ود الزاكي أن الموسم الزراعي بالمنطقة شهد زراعة عدد من المحاصيل النقدية والغذائية خاصة محصول السمسم والذي يبشر بإنتاجية طيبة، وأضاف إن المزراعين بالمنطقة يعملون بهمة ونشاط في عمليات حصاد السمسم الذي سيحدث حراكاً اقتصادياً وسط مزراعي أم ديكيكة ود الزاكي.

وأكد المزارع محمود علي، من منطقة وريل أن كل الدلائل والموشرات تؤكد نجاح عمليات حصاد السمسم بالمناطق الشمالية لمدينة الأبيض، داعياً إلى ضرورة وضع أسعار مشجعة من قبل الدولة لحماية صغار المزراعين.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.